شنت قوات الاحتلال الإسرائيلية الليلة الماضية وفجر اليوم الجمعة، حملة اعتقالات واسعة في القدس المحتلة.

ونقلت وسائل الإعلام الفلسطينية عن مصادر قولها باعتقال نحو 20 شابا من مناطق مختلفة بالقدس، خلال اقتحامها بعشرات الجنود، الذين داهموا المنازل وعاثوا فيها خرابا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الجمعة، ناشطين في حركة حماس بعد اقتحام منزليهما في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن الجيش اعتقل من وصفهما بالمطلوبين لأجهزته الأمنية، مدعيا أنّهما ناشطين في حركة حماس، وأكد تحويلهما للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

من ناحية أخرى، منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عشرات المواطنين المسنين من قطاع غزة من التوجه إلى مدينة القدس المحتلة، للصلاة في المسجد الأقصى المبارك، عبر حاجز بيت حانون شمال القطاع.

وعللت سلطات الاحتلال منع مصلي غزة الذين تفوق أعمارهم عن الـ60 عامًا للصلاة في المسجد الأقصى المبارك اليوم، بسبب الأعياد الإسرائيلية.

يذكر أن قرابة 200 مصل من القطاع يغادرون في كل جمعة إلى مدينة القدس للصلاة في الأقصى عبر "إيرز"، فيما تشترط سلطات الاحتلال تجاوز أعمارهم 60عامًا.

وسمح لسكان من غزة بالتوجه إلى مدينة القدس للصلاة في المسجد الأقصى بعد شهرين من انتهاء العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع صيف عام 2014.
 

Facebook Comments