واصل هاشتاج “#دم_جنودنا_مش_للبيع” تصدره على مواقع التواصل الاجتماعي؛ للمطالبة بعدم مشاركة الجيش في أي حرب خارج الحدود ردًّا على وسوم اللجان الإلكترونية التي تروج للتدخل العسكري في ليبيا ضد تركيا.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع وسم “#دم_جنودنا_مش_للبيع”، وهاجموا سياسة المنقلب عبد الفتاح السيسي في التضحية بأرواح الجنود مقابل أموال السعودية والإمارات.

وقال الناشطون، إن المنقلب السيسي دأب منذ استيلائه على السلطة على قتل الشباب في المظاهرات والسجون والطرق والمواصلات، ولا سيما في التجنيد لصالح العدو الصهيوني.

وقال حساب “الأستاذ قيس سعيد” على “تويتر”: “أُمم تصنع السلاح لتعيش.. يعني تكسب نقود..! وأخرى تشترى السلاح لتموت.. يعني تسفك دماء بعضها”. وتساءل سعيد قائلا: “أيهم أكثر عقلانية ويستحقون الحياة؟”.

ونشرت sanaa alsayed صورة لضحايا الكلية الحربية في طرابلس قائلة: “آخر صورة لطلبة الكلية الحربية الليبية الذين تم استهدافهم في طرابلس من قبل المجرم حفتر بالطيران الإماراتي والدعم المصري.. حسبنا الله ونعم الوكيل في حفتر وكل اللي بيدعموه”.

وأضافت: “اللهم اربط على قلوب أهاليهم وصبرهم على هذا الابتلاء.. ويا رب يحرق قلوب الظلمة على أعز ما يملكون”.

ونشر حساب “الجزااااار” مقطع فيديو لعملية استهداف طلبة الكلية الحربية بطرابلس قائلا: “لحظة قصف الطائرة للكلية العسكرية.. يا الله أقسم بالله مشهد مرعب ربنا المنتقم يا حفتر الكلب أنت والنج$$ ابن زايد وكلبكم بلحة”.

ونشرت “نــور هــانم” مقطع فيديو لتظاهرات مناهضة لحفتر ومحور الشر قائلة: “هتاف #السيسي_عدو_الله تظاهرات ميدان الشهداء بمدينة طرابلس #ليبيا مساء أمس بعد مقتل 28 من طلبة الكلية العسكرية إثر قصف تابع لحفتر”.

وغرد علي الإسكوبي قائلا: “السيسي يجهز مقرا لحفتر في العالمين وهيورط مصر في حرب بلا أي سبب أو داعي.. وسيقف ضد الشرعية لأنه أصلا في وطنه قام بانقلاب”.

وقالتAmal Moawad : “حملات إعلامية لإعلام وأذرع السيسي تتحدث عن قدرة الجيش المصري وتشجع  تدخله في ليبيا.. طب ليه ومعظم القوات مشغولة بالاقتصاد والبيع  والاستحواذ على أراضي ومقدرات مصر لصالح المعلم بتاعهم”.

وتابعت: “لو كنتم جيشنا الوطني رجعوا تيران وصنافير.. والغوا اتفاقية سد النهضة ورجعوا الغاز”.

وغرد حساب ثوري حر قائلا: “الجيش الأمريكي في العراق يعلن وقف أنشطته ضد تنظيم الدولة في العراق، بما فيها تدريب ودعم القوات العراقية، والتركيز على حماية قواتها، مع تصاعد التوتر مع إيران والقوات الموالية لها بالعراق وتهديدها باستهداف القواعد الأمريكية (رويترز).. اللهم اضرب الظالمين بالظالمين”.

وعلقت الثائرة الصغيرة قائلة: “المصريين يستشهدوا فداء لوطنهم مش فداء لحفتر وعيال زايد ونتنياهو”.

وأضافت: “لو الحرب هتمس أمننا الوطني كلنا فداء لبلدنا.. لكن لما تبقى مش هتعود علينا غير بخسارة جنود وعساكر بلدنا وخسائر اقتصادية يبقى لازم نقول لا.. دم جنودنا وشعبنا مش للبيع يا سيسي”.

وعلق taher abd el rahman قائلا: “إلى من يعترضون على تدخل تركيا في ليبيا.. هذا ما يفعله خليفة حفتر الشيطان في شباب ليبيا صورة لطلبة الكلية العسكرية.. 50 خيمة عزاء تنصب في ليلة واحدة، كم من أمٍّ ستنام الليلة بدون ابنها!”.

واختتم قائلا: “اللهم اغفر لهم وارحمهم وتجاوز عنهم.. وألهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان والسكينة”.

Facebook Comments