Normal 0 false false false MicrosoftInternetExplorer4

/* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:”جدول عادي”; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:””; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:”Times New Roman”; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;}

الحرية والعدالة

طالبت "رابطة أهالى شهداء ومعتقلى الشرعية بمدينة فايد"، التابعة لمحافظة الإسماعيلية، بالإفراج عن ذويهم في السجون والمعتقلات، وأعلنوا أن عدد المعتقلين في مدينة فايد وحدها بلغ 80 معتقلا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفى نظمته الرابطة، مساء اليوم السبت، حيث أصدرت الرابطة بيانا باللغتين العربية والإنجليزية، أعلنت فيه أن عدد معتقلى مدينة فايد وحدها قد بلغ 80 معتقلًا، من إجمالى 534 معتقلًا بمحافظة الإسماعيلية.

وذكر البيان أن المعتقلين معظمهم أطباء ومهندسون ومعلمون وأساتذة جامعات وموظفون يشهد لهم الجميع بحسن الخلق والكفاءة.

وانتقد البيان ممارسات الشرطة، مؤكدين أنها تركت العنان للمجرمين والقتلة، في الوقت الذى تلاحق فيه شرفاء الوطن الذين تم الزج بهم في السجون؛ لأنهم يؤيدون الشرعية والرئيس المنتخب ديمقراطيا.

وحول ملابسات الاعتقال أكد البيان أنه تم اختطافهم من مقار عملهم، واقتحام بيوتهم فى مشهد مروع، منددين بالممارسات القمعية والانتهاكات التى يتعرض لها المعتقلون في أقسام الشرطة والسجون، مطالبين بضرورة الإفراج الفورى عنهم.

هذا وقد تم، اليوم، تدشين يوم «المعتقل المصرى» بعد أن وصل عدد المعتقلين في سجون الانقلاب إلى ما يقرب من 22 ألفا، بينهم شباب وكهول ونساء وأطفال.

 

 

 

Facebook Comments