كتب– عبد الله سلامة
كشفت السيدة سناء عبد الجواد، زوجة د.محمد البلتاجي، عن دخول زوجها في إضراب عن الطعام منذ 10 أيام داخل مقبرة العقرب؛ اعتراضًا على ما يتعرض له من انتهاكات جسيمة من جانب مليشيات الانقلاب.

وكتبت عبد الجواد- عبر صفحتها على فيسبوك- "علمت من خلال الجلسة الماضية للدكتور البلتاجي أنه دخل في إضراب عن الطعام، منذ عشرة أيام مع كثير من المعتقلين في مقبرة العقرب؛ احتجاجًا على الانتهاكات التي تمارس عليهم من سوء المعاملة ومنع الزيارات عنهم لأكثر من سنة، وحرمانهم من رؤية الشمس مطلقا والتريض، وعندما يكون فهو ساعة واحدة في اليوم في داخل العنبر، وعدم وجود سراير أو مراتب، فهم يفترشون الأرض المليئة بالحشرات، ما أدى لإصابتهم بكثير من الأمراض".

وأضافت عبد الجواد: "قرر المعتقلون الدخول في إضراب حتى يعاملوا وفق القانون والدستور ومعايير مصلحة السجون، ماذا يفعل السجين أو الأسير الذي ليس عليه أي واجبات عملية يقوم بها، يعطي لنا المادة التي تحركنا، سواء كانت كلمة تعرضه للخطر يخرجها عبر الجلسات، لكي تحرك القضية النائمة، أو استخدام الأمعاء الخاوية لتوصيل رسالة أن هناك معتقلين يموتون بالبطيء لم يعبأ بهم أحد؟.. اللهم كن لهم وفك أسرهم".
 

Facebook Comments