كتب أحمد علي:

جددت حنان توفيق زوجة وزير الغلابة الدكتور باسم عودة المعتقل بسجن ملحق المزرعة مطالبتها بالإفراج عنه وعودته لأولاده، مستنكرة استمرار حبسه منذ أكثر من 4 سنوات ومنع الزيارة عنه منذ عام ضمن جرائم الانقلاب التى لا تسقط بالتقادم.

وقالت عبر صفحتها على فيس بوك مساء أمس: "اليوم يتم الدكتور باسم عودة عاما كاملا ممنوع من الزيارة بقرار يتم تجديده كل 3 أشهر دون أي سبب أو مخالفة كما كان اعتقاله أيضا دون سبب يتوجب الحبس.. كذلك يتم رفض أي ملابس أو مأكولات على بوابة طره إذا طلبنا إدخالها".

وتابعت: "عام كامل لا يستطيع الجلوس مع أبنائه أو متابعه أخبارهم أو السلام عليهم واحتضانهم وهم أطفال في احتياج شديد لتواجد الأب.. هذا هو حالنا وأيضا حال غالبية معتقلي #سجن_ملحق_المزرعه.. مع العلم بأنهم جميعا في حبس انفرادي منذ 4 سنوات".

وأضافت: "طالب زوجي بالأمس بفتح الزيارة المغلقة دون أسباب.. وأنا أطالب بعودته لبيته وأولاده فهو لم يرتكب جرما أو جريمة بل على العكس فإن كل ما قدمه يستوجب التقدير والتكريم.. هنقول تاني وثالث وعاشر #من_حق_باسم_عوده_يشوف_ولاده من حق باسم عودة يخرج لأولاده".

وأشعلت كلمات باسم عودة خلال جلسة هزلية مذبحة فض اعتصام رابعة أمس الأول، مواقع التواصل الاجتماعى التي تداول روادها صرخته: "أربع سنين حبس انفرادي؟ آكل لوحدي، أنام لوحدي، أصلي فرض ربنا لوحدي؟ رمضان عدى عليا أربع سنين بفطر لوحدي، مامعيش حد أفطر معاه".

وتابع حديثه لقاضى جلسة القضية الهزلية: "بكرة هكمل 365 يوماً لم أر فيها زوجتي وأولادي ووالدتي، ممنوع من الزيارة بشكل متصل، فيه لائحة للسجون تدّيني حق الزيارة مرة كل أسبوعين لمدة 45 دقيقة، ليه مش بتتنفذ عليّ، وأنا لم أرتكب مخالفة واحدة في السجن".

وأضاف متسائلا: "طوال 4 سنوات بأي منطق؟ أنا عايز أفهم يعني.. بالشرع والدين ولا بالدستور والقانون، ولا بالشهامة اللي عند المصريين، إني مشوفش ولادي ومشوفش والدتي وزوجتي"، ووصف ما يحدث له أنه قد يكون "قتلا ممنهجا".

ودان العديد من مراكز حقوق الإنسان منع الزيارة عن عودة وزير الغلابة، مؤكدين حق جميع المعتقلين القابعين فى السجون على الزيارة والتواصل مع أسرهم وأهليهم، وأن ما يحدث يضاف إلى الجرائم والانتهاكات التى ترتكبها سلطات الانقلاب للتنكيل بالمعتقلين فى ظل استمرار سياسة الضغط عليهم.

كانت زوجة الدكتور باسم عودة تقدمت بالعديد من البلاغات لنائب عام الانقلاب ضد إدارة سجن ملحق مزرعة طره، لقيامهم بمنعها من زيارة زوجها منذ الـ9 من نوفمبر ٢٠١٦ وحتى الآن، وقيد البلاغ برقم ١٩٢٢ لسنة ٢٠١٧.

واعتقلت قوات أمن الانقلاب الدكتور باسم عودة وزير التموين بحكومة هشام قنديل بتاريخ 12 نوفمبر2013 ولقت له اتهامات لا صلة له بها فى القضية رقم ٣٤١٥٠ لسنة ٢٠١٥ جنايات مدينة نصر أول المعروفة إعلاميا بهزلية "مذبحة فض اعتصام رابعة العدوية" وتعود لتاريخ إلى 14 أغسطس 2013 يوم مذبحة فض اعتصامي رابعة والنهضة، وتضم بالإضافة للمرشد العام للإخوان الدكتور محمد بديع 738 آخرين بينهم عدد كبير من الرموز الوطنية والثورية والشعبية.

فيديو عودة يكشف الانتهاكات بحقه وأسباب منع الزيارة عنه

Facebook Comments