أحمدي البنهاوي
انفعال المنقلب عبدالفتاح السيسى بشدة على عضو برلمان الانقلاب، الدكتور أبوالمعاطي مصطفى، عن دائرة كفر البطيخ بمحافظة دمياط وأستاذ القانون، أثناء افتتاحه المرحلة الأولى من مدينة الأثاث بالمحافظة، عقب مطالبة النائب بتأجيل تحريك أسعار الوقود المرتقبة لحين رفع الحد الأدنى للأجور لـ3 آلاف جنيه، ليس الأول فى عهد حكم قادة العسكر الذين يصفون الشعب- كما قال متحدثهم العسكرى السابق المدعو محمد سمير، بأنهم "رعاع " حتى لو كانوا من حملة أرفع الدرجات العلمية!.

وكان أبوالمعاطى قد أخذ جرعة شجاعة، وقال للسيسى: إن المواطن البسيط هو من يدفع تلك الزيادة؛ لأن أصحاب المصانع سيضيفون تلك الزيادة على الكهرباء والوقود إلى سعر المنتج النهائي. وأضاف أن "أصحاب الدخول البسيطة مش حتقدر تستحمل.. أرجو إرجاء الزيادة عشان نقدر نستوعب الزيادة في الأسعار".

وفاجأ السيسي الحضور عندما قاطع الشخص الذي كان يتحدث، قائلا: "إنت مين؟!.. إنت دارس الموضوع اللي بتتكلم فيه.. إنت عايز دولة تقوم، ولا تفضل ميته؟!.. لو سمحت ادرسوا المواضيع كويس وبعدين اتكلموا".

واستطرد السيسي، في توجيه حديثه الغاضب، وقال: "الدولة مش بتقوم بالعواطف والكلام اللى مش مدروس…. أنا مسئول قدامكم أنها تبقى دولة ذات شأن وقيمة.. مش كلام زي نأجل وبلاش دلوقتي ومعلش.. من فضلكم اللى يتصدى للموضوع يبقى دارسه دراسة كاملة".

يقطع البث

ومنع قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي أحد النواب الحاضرين للقاء "الأسرة المصرية"، الذي أعلن فيه عن سعودية تيران وصنافير، من الحديث الذي بدأه النائب عقب انتهاء كلمة السيسي.

وقال السيسي موجها كلامه للنائب محمد كلوب من الشرقية، ولكل الحضور: "لو سمحتم أنا ما اديتش الإذن لأي حد أنه يتكلم". وتابع السيسي: "بتلوموا عليّ إن هذه الجلسات مبتتكررش كتير، ده لأنها بتتحول إلى منابر كلام"، ليفاجأ المشاهدون بعدها بقطع البث المباشر.

يذكر أن النائب "محمد كلوب" نفسه استأذن السيسي في نفس اللقاء، الذي عقد في أبريل الماضي، في الخروج لقضاء حاجته "دخول الحمام"، وأذن له.

يتجاهل سد النهضة

تجاهل عبدالفتاح السيسي، في الخطاب الذي ألقاه في 13 فبراير 2016، بـ"برلمان" العسكر، سؤال نائب عن "سد النهضة"، حيث كرر النائب سؤاله ثلاث مرات، "سد النهضة يا ريس"، ولكن السيسي تجاهل سؤاله ولم يرد عليه.

كما تجاهل السيسي حديث بعض النواب أثناء إلقاء كلمته، واكتفى بالرد على مديحهم بابتسامة سريعة دون أن يرد أو يتوقف عن إلقاء خطابه، ولم يرد على نائب هتف "النوبة يا ريس"، وأكمل خطابه.

قيمة "النائب"

غير أن نواب "برلمان" العسكر لم يعودوا فقط ملطشة، رغم تظاهرهم بأنهم "نواب" عن الشعب، بل إن صبيان السيسي وأذرعه الإعلامية باتوا يستهدفون الحط من قيمة "نائب الشعب"؛ ربما لعلمهم بحجم المصوتين له، وأن من اختاره إما الأمن اللاوطني، أو المخابرات العامة وأفرعها، أو غيرها.

وسجل النشطاء فيديو لعمرو أديب وهو يحرج "النائب" إيهاب غطاطى على الهواء، بقوله: "حضرتك نائب الشعب ولا بتاع دواجن!".

ووقعت مشادة كلامية حادة بين "أديب" و"غطاطى"، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، بعدما اعترض الأخير على قرار رئيس الوزراء بإعفاء الدواجن المستوردة من الجمارك، معتبرا أن ذلك يهدد قرابة 4,5 ملايين عامل يعملون فى قطاع الدواجن، الأمر الذى دفع "أديب" لمقاطعته قائلا:" أنت نائب عن الشعب ولا نائب عن اتحاد الدواجن!".

انفعال "السيسي" على "نائب" دمياط: "أنت مين؟"

"السيسي" يمنع "نائبا" حضر جلسة تيران وصنافير من الكلام

 السيسي يتجاهل سد النهضة

 صبيان السيسي في الإعلام يسخرون من نواب "برلمان" العسكر

Facebook Comments