كتب – رامي ربيع
قال الدكتور عبد التواب بركات الأستاذ المساعد بمركز البحوث الزراعية، اللجنة التي شكلتها حكومة الانقلاب لحصر كافة الأراضي غير المستغلة من أجل طرحها للاستثمار تشبه اللجنة التي يرأسها إبراهيم محلب بزعم استرداد أراضي الدولة.

وأضاف بركات في مداخلة هاتفية لقناة مكملين مساء الأحد، أن هذه الأراضي عبارة عن مخازن ومستودعات تابعة لقطاع الأعمال العام مثل شركات الغزل والنسيج وهيئة السكة الحديد ولها قيمة اقتصادية عالية، وهي حق الأجيال القادمة لأنها تقع ضمن الكتل السكنية وتقدر بأسعار عالية.

وأوضح بركات أن هذه الأراضي سيتم الاستيلاء عليها من خلال لجنة لحصر الأراضي أعلن عنها رئيس حكومة الانقلاب، وهذه اللجنة تضم وزراء الزراعة والأوقاف والإسكان والمالية والري وقطاع الأعمال العام وهذه اللجنة ستضم ممثلا عن وزارة الدفاع.

وكان وزير الزراعة بحكومة الانقلاب عبدالمنعم البنا كلف الهيئة العامة للإصلاح الزراعي بحصر كافة الأراضي غير المستغلة من أجل طرحها للاستثمار، وأشار البنا إلى أن هذه الخطوة تأتني بالتنسيق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي وبتوجيه من قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي لزيادة الموارد المالية للدولة.

جدير بالذكر أن برلمان الانقلاب وافق قبل أيام قليلة على قانون يسمح لحكومة الانقلاب بنزع ملكية العقارات والأراضي بزعم المنفعة العامة.

 

Facebook Comments