كتب: يونس حمزاوي
بأداءٍ باهتٍ سقط المنتخب المصري لكرة القدم أمام منتخب أوغندا بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما، اليوم الخميس، على ملعب نيلسون مانديلا، في إطار الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018م.

أحرز هدف المباراة الوحيد إيمانويل أوكوي في الدقيقة 50، بتسديدة قوية على يسار الحضري. وكان المنتخب قبل المباراة يتصدر المجموعة بـ6 نقاط، بفوزين على كل من الكونغو بهدفين لهدف، وعلى غانا بهدفين دون رد، بينما كان يحتل المنتخب الأوغندي المركز الثاني بـ4 نقاط، بتعادل مع غانا وفوز على الكونغو.

وبهذه النتيجة يتصدر منتخب أوغندا المجموعة بـ7 نقاط، وتراجع المنتخب المصري للمركز الثاني بـ6 نقاط، وسوف يلعب الفريقان المباراة القادمة في القاهرة، يوم الأربعاء 6 سبمتبر، في إطار الجولة الرابعة للمجموعة، والتي سوف تصعد بالمنتخب المصري إلى صدارة المجموعة بـ9 نقاط حال الفوز على أوغندا.

وأنعشت نتيجة المباراة حظوظ منتخب غانا الذي يحتل المركز الثالث بنقطة وحيدة من تعادل مع أوغندا، حيث يلتقي غدا على أرضه منتخب الكونغو؛ وفي حال فوز المنتخب الغاني يصعد إلى النقطة الرابعة لتنتعش آماله في المنافسة على صدارة المجموعة والتأهل للمونديال.

وسيلعب المنتخب المصري الجولة الخامسة أمام الكونغو في القاهرة يوم 2 أكتوبر المقبل، والجولة السادسة أمام غانا في أكرا يوم 6 نوفمبر المقبل.

ودخل هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، اللقاء بتشكيل يتكون من: "عصام الحضري، أحمد فتحي، أحمد حجازي، رامي ربيعة، محمد عبدالشافي، طارق حامد، محمد النني، عبدالله السعيد، تريزيجيه، محمد صلاح، محمود كهربا".

وسجل المنتخب الوطني هدفا في الدقيقة 35 عن طريق كهربا، بعد هجمة منظمة شارك فيها صلاح والنني وتريزيجيه، إلا أن الحكم ألغاه بحجة التسلل.

أجرى كوبر التغيير الأول للمنتخب الوطني قبل بداية الشوط الثاني، بنزول رمضان صبحي بدلًا من محمود تريزيجيه، في محاولات لتسجيل الهدف الأول.

جاء التغيير الثاني للفراعنة بنزول عمرو جمال، لتدعيم خط الهجوم بدلًا من محمود كهربا، وفي الدقيقة 73 جاء التغيير الثالث والأخير بنزول صالح جمعة بدلا من طارق حامد.

Facebook Comments