رامي ربيع
تُقدم "بوابة الحرية والعدالة" خدمة جديدة لقرائها، وتنشر ملخصًا لأهم ما جاء بها من أخبار خلال الفترة المسائية، وكان أبرزها بدء بعثة صندوق النقد الدولي اجتماعاتها في القاهرة لإجراء المراجعة الدورية الثانية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري؛ تمهيدا للحصول على الشريحة الثالثة من قرض الصندوق، وارتفاع الديون إلى 5 تريليونات جنيه بنهاية عام 2018م.

"الخصخصة" مقابل الشريحة الثالثة.. صندوق النقد يتلاعب بمصر

بدأت بعثة صندوق النقد الدولي اجتماعاتها في القاهرة، الخميس الماضي، لإجراء المراجعة الدورية الثانية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري؛ تمهيدا للحصول على الشريحة الثالثة من قرض الصندوق، والتي تبلغ قيمتها 2 مليار دولار.

من إنجازات السيسي.. ديون مصر تقفز إلى «5 آلاف مليار» بنهاية 2018

حذَّر الخبير المالي وائل النحاس من القفزات الجنونية في مستويات الدين العام، وأوضح بالأرقام أن حجم الديون سوف يقفز إلى 5 تريليونات جنيه بنهاية عام 2018م، مشيرا إلى أن فوائد الديون الحكومية تخطت كل التوقعات، حيث وصلت إلى 410 مليارات جنيه فى هذا العام الحالي، ما يعني أنها تصل بمقدار 1.1 مليار جنيه يوميًا.

شاهد| صور مسربة للسجن الحربي الجديد الذي شيده السيسي بالهايكستب

قال الإعلامي هيثم أبو خليل: إن عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، يبني سجنًا حربيًّا جديدًا بمعسكر "الهايكستب" على غرار السجون الأمريكية، وبتكلفة ضخمة تبلغ مئات الملايين من الجنيهات.

"تموين السيسي" تعترف: تراجع استهلاك المواطنين جراء ارتفاع الأسعار!

اعترفت وزارة التموين في حكومة الانقلاب بتراجع معدل استهلاك المواطنين، جراء ارتفاع أسعار السلع بالسوق المحلية. وقال إبراهيم العشماوى، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين ومستشار الوزير لإعادة الهيكلة والاستثمار: إن استهلاك المواطن انخفض بعد ارتفاع التضخم بنسبة 35%.

"عشان تبنيها".. جمعنا 3 ملايين توقيع.. والمصريون: "مش عايزينك"

"الورق ورقنا والدفاتر دفاترنا".. كان المثل الشعبي الذي ينطبق على المؤتمر الصحفى لمخابرات السيسى، من خلال حملة "علشان تبنيها" للإعلان عن أعداد الموقعين على الاستمارة لدعم وتأييد ترشح المنقلب السيسى في الترشح لمسرحية "الرئاسة".

Facebook Comments