An Egyptian protester, holding a national flag with Arabic writing on it, shouts slogans against presidential candidate Ahmed Shafiq during a demonstration in central Cairo's Tahrir Square, as hundreds of people gathered after the Friday noon prayer on June 8, 2012 in the landmark square to demand that Hosni Mubarak's last premier be banned from standing in a run-off election to replace the ousted president. Arabic writing on flag reads: "I love my country.. I'm a proud Egyptian... God, we have no one but you". AFP PHOTO/MOHAMMED ABED (Photo credit should read MOHAMMED ABED/AFP/GettyImages)

كتب – مروان الجاسم
قال أحمد مفرح الباحث الحقوقي، إن لجنة التنسيق الدولة بالأمم المتحدة وجهت تحذيرا شديد اللهجة للقومي لحقوق الإنسان بسبب عدم قيامه بمهامه بالمهنية المطلوبة وهو ما ظهر جليا خلال الفترة الماضية.

 وقال مفرح ، في اتصال هاتفي لبرنامج نافذة على مصر على فضائية الحوار، إن المجلس القومي لحقوق الإنسان من ضمن المجالس الوطنية التي تنظر في التصنيفات الخاصة بها ومدى التزامها بتطبيق مبادئ باريس التي تمثل الأساس الذي ينشأ على أساسه المجالس الوطنية لحقوق الإنسان.

وأضاف مفرح، أن اللجنة قررت خلال الجلسة الماضية في شهر نوفمبر الماضي أنها ستقوم بإعادة النظر أو تفعيل إعادة النظر في التصنيف الخاص بالمجلس القومي لحقق الإنسان في الجلسة القادمة، لأنها منذ عام 2011 وهي تقول بتأجيل إعادة النظر في الأمر إلى العام الجاري.

 

Facebook Comments