أفادت مصادر صحفية بأنَّ حكومة الانقلاب فشلت في التدابير الاحترازية للحد من زيادة الإصابات بفيروس كورونا، خلال الأيام الماضية.

وأشارت المصادر إلى أن بعض وزراء السيسي طالبوا بإعادة النظر في عدد من الأمور والإشكاليات، التي أدت إلى الارتباك في المحافظات كافة.

وأرجعت المصادر هذا الفشل إلى عدم تأهيل الأماكن الحكومية للتباعد الجسدي والنظافة العامة الضرورية في الوقت الحالي لضيق مساحتها وسوء تصميمها، بالإضافة إلى قلة عدد الموظفين نظرا لوقف التعيينات الحكومية.

ماسبيرو بؤرة خاملة لكورونا

وكشفت مصادر صحفية عن أن مبنى اتحاد الإذاعة والتلفزيون "ماسبيرو" يعد بؤرة خاملة لفيروس كورونا، بعد غياب التدابير الوقائية، مشيرة إلى أنه خلال اليومين الماضيين أصيبت 3 مذيعات في مدينة الإنتاج الإعلامي وماسبيرو، بالإضافة إلى إلهام عمر مقدمة النشرات الإخبارية بالتلفزيون المصري.

وتسود حالة من الخوف بين العاملين داخل المبنى الذين يقدر عددهم بنحو 50 ألف عامل؛ خشية تزايد الأعداد خلال الفترة المقبلة بعد مخالطة المصابين لزملائهم.

وأعلن البنك التجاري الدولي cib عن ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا بين موظفيه إلى 34 حالة حتى الآن.

وبحسب بيان له، أوضح البنك أن موظفين اثنين توفيا نتيجة مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا، وتعافي حالات قليلة فقط من المصابين، وخضوع 27 موظفا للعلاج حاليا.

وكان البنك الأهلي المصري قد نعى اثنين من موظفيه الذين توفيا مؤخرا إثر إصابتهما بفيروس كورونا، مشيرا إلى تسجيل حالة موجبة بالفيروس بين العاملين في البنك أو أسرهم في 35 فرعا.

نداءات استغاثة

وأطلقت سيدة من قرية غرب سهيل بمحافظة أسوان نداء استغاثة إلى وزيرة الصحة بحكومة الانقلاب؛ لإنقاذ قريتها بعد تفشي وباء كورونا وإصابة غالبية أهالي القرية.

وقالت السيدة: "أرجوكم تنقذونا"، مطالبة بتعقيم المنازل والشوارع ونقل الحالات المصابة إلى المستشفيات.  

استغاثة من كورونا في غرب سهيل

"البلد كلها مصابة".. سيدة من غرب سهيل في أسوان تستغيث من إصابات كورونا ببلدتها

Posted by ‎الجزيرة – مصر‎ on Saturday, June 6, 2020

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يظهر تدهور حالة المصابين بمستشفى الصدر بالعباسية وسط غياب تام للأطباء.

ويظهر الفيديو عددًا من الحالات الملقاة على الأرض، والحالات التي تعاني من ضيق في التنفس، وتدهور حالتها في ظل النقص الحاد في أعداد الأطباء والكوادر الطبية.

تدهور الحالات بمستشفى العباسية

"الناس بتموت ومحدش بيلحقهم".. استغاثات متتالية لإنقاذ المرضى بمستشفى العباسية

Posted by ‎الجزيرة – مصر‎ on Saturday, June 6, 2020

ووجهت ممرضات بمستشفى حميات الجيزة رسالة استغاثة، بعد رفض حصولهن على إجازة مرضية بدعوى أن القانون لا يسمح في الوقت الراهن.

وقالت إحدى الممرضات إنها تعاني أمراضا مزمنة وأصيبت بفيروس كورونا، وعندما طلبت من رئيسة التمريض الحصول على إجازة رفضت، مضيفة أنها عندما أصيبت بكورونا تم إلقاؤها في حجرة غير آدمية، ولم يتم تقديم العلاج اللازم لها.

استغاثة من ممرضات حميات إمبابة

"يوم ما وقعنا ما حدش سأل فينا، ولما بنطلب أجازة الرئيسة بتقول القانون لا يسمح".. استغاثة الممرضات بمستشفى حميات إمبابة

Posted by ‎الجزيرة – مصر‎ on Friday, June 5, 2020

ووجه مواطنون في مستشفى صدر المرج بمحافظة القاهرة استغاثة، بعد ترك جثة متوفى ملقاة على الأرض دون حفظها بثلاجة الموتى، وسط غياب لمسئولي الإدارة والأمن .

ويظهر مقطع الفيديو جثة مواطن ملقاة أمام الحمام لأكثر من ساعتين دون تدخل إدارة المستشفى لنقلها إلى ثلاجة الموتى، وسط انتشار القطط والكلاب داخل المستشفى.

جثة ملقاة أمام دورة المياه بمستشفى صدر المرج

استغاثة مواطنين بمستشفى صدر المرج بعد ترك جثة مُتوفّى ملقاة أمام دورة مياه دون حفظها بثلاجة الموتى وسط غياب لمسؤولي الإدارة والأمن

Posted by ‎الجزيرة – مصر‎ on Friday, June 5, 2020

Facebook Comments