كتب حسن الإسكندراني:

تستعرض بوابة "الحرية والعدالة" في نشرتها اليوم الأربعاء، أبرز الأحداث والأخبار التي تناولتها برامج "التوك شو" على القنوات المؤيدة للانقلاب العسكري، على الأصعدة السياسية والاقتصادية، التي أحدثت تفاعلًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الساعات الماضية.

على قناة "دريم" واستمرارا لحالة الكراهية لموائد الفقراء فى رمضان، أعرب الشيخ علاء ماضي أبوالعزائم شيخ مشايخ الطرق الصوفية، عن استيائه من موائد الرحمن التي يتم إقامتها في شهر رمضان، مؤكدا أنها تبذير وإنفاق لا قيمة له.

وأضاف ماضي -خلال لقائه ببرنامج "العاشرة مساءً" الاثنين- أن مصر تنفق 30 مليار جنيه على موائد الرحمن في رمضان، قائلا: "كل الفلوس ديه مصيرها دورة المياه وأبقى متخلف لو عملت كده".

وننتقل إلى قناة "صدى البلد"، وقبل أسابيع من بدء امتحانات الثانوية العامة، ورعبا من تصريحات مؤسسي صفحة "شاومينج بيغشش"، أكد رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم في وزارة التربية والتعليم بحكومة الانقلاب أن "جهات سيادية" تتعاون معهم للكشف عن الطلبة الذين يقومون بنشر أسئلة الامتحانات على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وقال حجازي -خلال لقائه ببرنامج "على مسؤوليتي" الاثنين- "الطالب اللي هيفكر يشير صفحة واحدة من كراسة الامتحان هقوله إننا هنجيبه بعد 5 دقائق، الجهات السيادية شغالة معانا".

وعلى قناة "إل تى سى" واعترافا بفشل منظومة التعليم الجامعي، قال محمد الغيطي، أحد أذرع الانقلاب الإعلامية، أن مهنة الطب  تدهور مستواها بطريقة غير مسبوقة خلال السنوات الماضية.

وأضاف الغيطي -خلال برنامج "صح النوم" الاثنين- "عشنا زمن أغبر في عهد مبارك، الشهادات مش معترف بها في الخارج، ولا الطبيب المصري معترف به في الخارج".

ونختتم الجولة من قناة "دى إم سي"، حيث قال أبوبكر إمام الخبير المصرفي، إن قرار البنك المركزي برفع الفائدة 2% قرار في غير محله، وله آثار سلبية، لأن حجم التضخم الحالي ناتج عن ارتفاع التكاليف، وليس ارتفاع معدلات الاستهلاك.

وأضاف -خلال لقائه ببرنامج «مساء dmc» الاثنين- إن لجنة السياسات النقدية تعقد اجتماعها السنوي في شهر يوليو المقبل لاتخاذ إجراءات اقتصادية جديدة، فلماذا لم يؤجل قرار الفائدة إلى حينها؟

Facebook Comments