كتب حسن الإسكندراني:

تستعرض "بوابة الحرية والعدالة" في نشرتها اليوم الخميس، أهم وأبرز مقاطع الفيديو والتوك شو التي أذاعتها الفضائيات الرافضة للانقلاب مساء الأربعاء.

نبدأ جولتنا مع "الجزيرة" التى عرضت مقطعا للشيخ عبدالفتاح مورو، نائب رئيس حركة النهضة التونسية، الذي تناول تخلى النخب العربية عن المواطنين فى حركة التغيير الجديدة لأنها لا تعرف العلوم السياسية والاجتماعية والتربوية.

وأكد "مورو" أن مسئولية تلك الجماهير في عنق النخبة، لأنه لا يمكن أن تحكم الشعوب دون نخبة أو تغيير، وإن الاعتماد على الزخم الشديد من الشعب لا يكفي للتغيير؛ بل يجب أن تكون هناك نخب تقود الأمة.

وننتقل إلى "القناة" وبرنامج "تدوينة على الهواء"، حيث قال الفنان الساخر عبدالله الشريف، إنه يهدي عمل "رمضان جانا" للمعتقلين، فيما لفتت القناة إلى أن "غرابيب سود" الذى يعرض على قناة "إم بى سى" يشوه المظهر الإسلامي خاصة مما يلبس الجلباب أو يربى لحيته أو تلبس النقاب.

وننتقل إلى فضائية "الأقصى"، التى بثت خبرا مفرحا عن قيام فتاة فلسطينية بطعن جندى صهيونى بجيش الاحتلال.

ومنها إلى "الحوار" التى تواصل نشر وثائقيات "مع القرآن" التي تتحدث خلالها عن خصائص الأمة ووظيفتها والاستخلاف في الأرض، من خلال السور القرآنية.

وعلى "وطن" تتواصل إذاعة حلقات المسلسل التركي "قيامة ارطغرل"، ويمكن متابعتها على نايل سات؛ تردد 11012 H ترميز 27500.

ونعرج على قناة" مكملين" والتى تعيد عرض برنامج "مصر النهاردة" ورد قوى من الشيخ عصام تليمة على مفتي الانقلاب علي جمعة بعد الفتوى التي نصح فيها بطاعة الحاكم في كل الأحوال.

وأكد "تليمة" أن جميع الأحاديث التي تبرر هذه الاستكانة ضعيفة، متسائلا: أين كانت تلك الفتاوى خلال حكم الرئيس محمد مرسي؟!

ونختتم جولتنا مع "الشرق" التى تعرض إعادة لبرنامج "ابن البلد" للفنان هشام عبدالله، لمن فاتته حلقة أمس كاملة.

Facebook Comments