كتب رامي ربيع:

قال الدكتور طلعت فهمي -المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين- إن الإمام الشهيد حسن البنا أعاد تقديم صحيح الإسلام للناس وللعالم بأسره، وأعاد كثيرا من المسلمين إلى الفهم الصحيح للإسلام الشامل الكامل المتكامل الذي فيه سعادة الناس في الدنيا والآخرة.

وأضاف فهمي -في مداخلة هاتفية لقناة مكملين، اليوم الأحد- أن الإمام البنا قدم تصورا عمليا للإسلام وأعاد صورة الفرد الصحيح الذي يعمل في شتى مجالات الحياة، ليس منغلقا على نفسه بل منفتحا على ثقافة عصره.

وأوضح فهمي أن استشهاد الإمام البنا كان شاهدا على الخيانة في القديم والحديث كما أن استشهاد البنا وحل الجماعة جاء بعد الدور الرائد لجماعة الإخوان المسلمين في حرب تحرير فلسطين، وجاء الإخوان إلى المعتقلات، واجتمع سفراء إنجلترا وأمريكا وفرنسا في فايد بالإسماعيلية ورفعوا مذكرة للملك فاروق بضرورة حل جماعة الإخوان المسلمين.

وأشار فهمي إلى أن جماعة الإخوان المسلمين كانت عصبا لكثير من حركات التحرر في العالمين العربي والإسلامي، وكان المركز العام للجماعة يتردد عليه الحبيب بورقيبة من تونس وأحمد بن بلة من الجزائر وياسر عرفات الرئيس الفلسطيني، والشيخ أمير الحسيني مفتي فلسطين .

Facebook Comments