كتب حسن الإسكندراني:

علق الإعلامى محمد ناصر، عن حبس رجل الأعمال أحمد عز وعمرو عسل، فى قضية "تسهيل الاستيلاء على مال عام يقدر بـ660 مليون جنيه بإنه شغل" حاورينى ياكيكا".

وأضاف "ناصر"، فى برنامجه" بفضائية "مكملين" الثلاثاء، أن الموضوع ما هو إلا قصقصة ريش ومن الممكن أن يكون له علاقة بالفريق أحمد شفيق أو "قرصة ودن" لعز بعدما خرج من الحبس الطويل ليحاول الترشح والانتشار بمشاريعه وتنشيط شركة الحديد الخاصة به.

كانت محكمة الجنايات قد أمرت بترحيل عز، وعمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية السابق، إلى سجن المزرعة بطره، تنفيذا لقرار هيئة محكمة جنايات القاهرة بحبسهما فى اتهامهما بإهدار 660 مليون جنيه "مال عام"، وتسهيل الاستيلاء عليه، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"تراخيص الحديد".

وكانت محكمة النقض قد قضت في ديسمبر 2012، بنقض (إلغاء) الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة والتي كانت قد عاقبت أحمد عز وعمرو عسل، بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، ووزير التجارة والصناعة الأسبق رشيد محمد رشيد الذي قضى بمعاقبته "غيابيا" بالسجن المشدد لمدة 15 عاما.. وأمرت بإعادة محاكمة عز وعسل أمام إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة غير التي أصدرت الحكم بالإدانة.

Facebook Comments