تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لاستغاثات مواطنين مصابين بكورونا قبل أن يلفظوا أنفاسهم الأخيرة؛ بسبب إهمال حكومة الانقلاب وتقاعسها عن نجدتهم.

وتتواصل معاناة المصريين واستغاثاتهم بشكل يومي مع تصاعد خطير لمؤشر إصابات فيروس كورونا المستجد  في البلاد، لتأخذ الشكاوى أشكالا وأبعادا متباينة وأحيانا مؤسفة.

الفيديو الأول كان لمريض قلب وسكر وضغط بمنطقة الشرابية بالقاهرة، يشكو من ظهور أعراض كورونا عليه منذ 3 أيام قبل أن يتوفى.

وقال المواطن، إنه يتلقى أدوية لعلاج الذبحة الصدرية أسفرت عن حساسية على الصدر، حتى فوجئ برعشة قوية في جسده صحبها ارتفاع في درجة حرارة الجسم إلى 39.5 درجة مئوية، ثم تطورت الحالة إلى إسهال مستمر.

وتابع "ومعدتش (لم أصبح) بأقدر آخد نفسي إلا إذا كحيت جامد وده غلط على الدعامات، انهادرة الصبح بدأ يجيلي إسهال، أنا تعبان".

استغاثة قبل الوفاة

استغاثة لم يجبها أحد فمات صاحبها.. مريض قلب وسكر وضغط بالشرابية يشتكي من ظهور أعراض كورونا عليه منذ 3 أيام قبل أن يتوفى

Posted by ‎الجزيرة – مصر‎ on Friday, May 29, 2020

كما تداول ناشطون مقطع فيديو لاستغاثة مواطنة لإنقاذ والدها ووالدتها عقب إصابتهما بكورونا، قائلة: "أنا أبويا بيموت.. أرجوكم ساعدوني".

وتعكس مقاطع الفيديو المتداولة حجم الأزمة الصحية، التي لا تتسق مع ما تعلنه وزارة الصحة من أرقام المصابين والمتوفين جراء الإصابة بالفيروس التاجي.

استغاثة سيدة مصرية لإنقاذ والدها

"أنا أبويا بيموت.. أرجوكم ساعدوني".. استغاثة سيدة مصرية لإنقاذ والدها

Posted by ‎قناة الجزيرة مباشر – Aljazeera Mubasher Channel‎ on Friday, May 29, 2020

كما انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمواطن بمنطقة إمبابة في شمال محافظة الجيزة، يصرخ من رفض استقبال والدته بالمستشفى رغم تشخيصها بكورونا، قائلًا "هو احنا مالناش حق في الدولة يعني؟ أمي تموت؟".

والدتي تموت يعني؟

"هو احنا مالناش حق في الدولة يعني؟ أمي تموت؟".. مواطن بشارع جامع الصلاح بإمبابة يستغيث من رفض استقبال والدته بالمستشفى رغم تشخيصها بكورونا

Posted by ‎الجزيرة – مصر‎ on Friday, May 29, 2020

كما أطلق مواطن آخر استغاثة من أمام مستشفى الأمل بالجيزة، بعد تفاجُئِه بأن تكلفة ليلة العزل الواحدة لمصابي كورونا 20 ألف جنيه، مطالبًا وزيرة الصحة بالتحرك وعمل أي شيء لإنقاذ الحالات التي معه.

20 ألف جنيه ليوم واحد بعزل مستشفى خاص

"يا وزيرة الصحة اتحركي.. معايا حالات ومش عارف أعمل إيه".. مواطن يستغيث من أمام مستشفى الأمل بالجيزة بعد تفاجئه بـ20 ألف جنيه تكلفة ليلة العزل الواحدة لمصابي كورونا

Posted by ‎الجزيرة – مصر‎ on Friday, May 29, 2020

وهدد في وقت سابق، أحد المواطنين بحرق نفسه لرفض بعض المستشفيات استقبال أمه المريضة، وتكرر المشهد من مواطن آخر بعد تجاهل علاج شقيقته.

وفي أسيوط، توفيت سيدة مشتبه في إصابتها بكورونا وتم نقلها إلى المقابر بواسطة الأهالي دون إجراءات وقاية من مستشفى حميات ديروط، ونفس المشهد تكرر أمس في محافظة الشرقية، الأمر الذي ينذر بكارثة.

وفاة سيدة ونقلها من "الحميات" بواسطة أهلها رغم شتباه إصابتها بكورونا

كارثة بأسيوط.. وفاة سيدة مشتبه في إصابتها بكورونا ونقلها إلى المقابر بواسطة الأهالي دون إجراءات وقاية من مستشفى حميات ديروط

Posted by ‎الجزيرة – مصر‎ on Friday, May 29, 2020

وبعد تفاقم الأوضاع وتقاعس وزارة الصحة، لجأت قرية شنبارة الميمونة بالشرقية إلى الحلول الذاتية بتجهيز مدرسة لعزل المصابين بكورونا وتعقيم الشوارع وتوفير أدوات تغسيل الموتى، وشراء أدوات وقائية وصندوق للتبرعات بإشراف من المحافظة.

بعد تفاقم الأوضاع وكثرة الضغط على وزارة الصحة.. قرية شنبارة الميمونة بالشرقية تلجأ للحلول الذاتية بتجهيز مدرسة لعزل…

Posted by ‎الجزيرة – مصر‎ on Friday, May 29, 2020

ووفق آخر إحصائية لوزارة الصحة، فإن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد، حتى الجمعة، هو 22082 حالة من ضمنهم 5511 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و879 حالة وفاة.

Facebook Comments