رامي ربيع
استنكر روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، عرض الإمارات بعض قطع الآثار المسروقة من مصر بمعرض اللوفر الذي افتتحته مؤخرا، وسط صمت تام من حكومة الانقلاب العسكري.

واستعرض الإعلامي أحمد العربي، عبر برنامجه "كلام.كوم" على قناة "مكملين"، تعليقات رواد نشطاء "السوشيال ميديا" حول هذا الموضوع.

في البداية، قال حساب "آخر أخبار ميدان التحرير" على موقع "فيس بوك": "الإمارات تعرض آثار مصر المنهوبة في معرض اللوفر، طبقا لأحداث حدثت بالفعل وبالتاريخ والمصادر كثيرة".

وأضاف الحساب أن "17/6/2017 السيسي يعين نفسه رئيس مجلس أمناء المتحف المصري، 19/6/2017 منع استخدام كاميرات المراقبة داخل المخازن بدعوى الحفاظ على الآثار المسروقة، 28/7/2017 انقطاع الكهرباء عن مطار القاهرة الدولي والسبب غير معلوم، 16/8/2017 بيان وزارة الآثار حول اختفاء 33 ألف قطعة آثار من داخل مخازن المتحف المصري، 17/9/2017 الإمارات تفتح متحف اللوفر وعرض قطع آثار مصرية نادرة، السؤال هنا بقى.. أنت كمواطن حسيت بحاجة؟".

وقال "دوستوبفسكي"، عبر صفحته على "فيس بوك": "الإمارات الدولة التي لا تملك التاريخ ولا الجغرافيا ولا حضارة قديمة تسرق آثار مصر وتعرضها في متحف اللوفر بأبو ظبي".

بدورها قالت ياسمين محمد، عبر حسابها على "فيس بوك": "آثار مصر تسرق وتعرض في الإمارات.. الجزر للسعودية… والآثار للإمارات.. والبلد كلها بالشعب للعسكر ملكية خاصة لهم.. والبلح والرز للسيسي".

ونشر "أحمد هاكس" صورة عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، وعلّق على تهريب الآثار للإمارات قائلا: "#السيسي: ده مش هبيع الآثار وبس.. ده أنا أبيع مصر كلها زي ما بعت تيران وصنافير، واللي مش عاجبه أقتله وأخلي الإعلام يقول عليه إرهابي".

وعلّق إسلام مجدي- عبر صفحته على "فيس بوك"- على سرقة العسكر لآثار مصر قائلا: "بكره يطلع المفتي يقول إن التماثيل أصلا حرام، وإنها عبادة وثنية، والسيسي جزاه الله خيرا خلّصنا من هذه اللعنة، لعنة الفراعنة، انتوا مش ملاحظين حاجة! زاهي حواس فين! كان بيخاف على الآثار أكثر من أهله، مش باين من ساعة السيسي ما بقى رئيس".

واستنكر "العربي" بيع نظام السيسي لمصر وآثارها وجزرها لدول الخليج مقابل الرز، قائلا: "بكره نطلعوا إحنا كمان متباعين عبيد للإمارات.. الجزر النيلية للإمارات.. والقرى السياحية اتباعت للإمارات.. والأهرامات متباعة للإمارات.. والشواطئ البحرية والنيلية للإمارات، وقلب القاهرة للإمارات، وهيئة السكة الحديد الجديدة للإمارات، يبقى مش فاضل غير البني آدم هو اللى يطلع في الآخر متباع كمان للإمارات".

Facebook Comments