كتب- حسن الإسكندراني:

 

علق شباب على حديث المنقلب عبد الفتاح السيسى بأن الدولة نجحت في توفير 3 ملايين فرصة عمل للشباب في حديثه بما أطلق عليه "منتدى شباب العالم" المقام حاليًا بشرم الشيخ، لافتين إلى أن فرض العمل التي تحدث عليها "وهم"، قائلين: مفيش حاجه في الحقيقة.

 

وقال أحد الشباب الذين تم استطلاع آرائهم عبر حوار على "يويتوب": لم نشاهد ما تحدث عنه السيسي على أرض الواقع، بل هناك عدد كبير من المصريين في بطالة دائمة.

 

وأضاف آخر: تعال شوف عندنا في بولاق مليون واحد مش لاقي شغل، فين الـ3 ملايين فرصة العمل اللي بيتكلموا عليها؟

 

وسخر أحد الشباب قائلاً: "هو قبل ذلك كلام كتير وإن هناك فرص عمل كثيرة، لم نر أو نسمع أو نعمل بها من قبل"، مشيرًا إلى أن المئات يجلسون الآن على مقاهي مصر لا تجد فرص عمل لها.

"البطالة" في ظل الانقلاب 

 

ارتفع معدل البطالة الإجمالي في مصر من سن “15-64 سنة” إلى 12.8% من إجمالي قوة العمل، خلال الربع الثالث "يوليو- سبتمبر" لعام 2015، بينما كان 12.7% خلال الربع السابق، وكان 13.1% في نفس الربع من عام 2014، بحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

 

 

وأوضح الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، في بيانٍ صحفي حول نتائج بحث القوى العاملة، أن تقدير حجم قوة العمل بلغ 28.0 مليون فرد بزيادة قدرها 218 ألف فرد بنسبة 0.8% عن الربع السابق، وبزيادة قدرها 351 ألف فرد بنسبة زيادة 1.3% عن نفس الربع عام 2014.

 

وأضاف: عدد المتعطلين بلغ 3.6 مليون متعطل بنسبة 12.8% من إجمالي قوة العمل، وبزيادة قدرها 78 ألف متعطل عن الربع السابق وبانخفاض قدره 33 ألف متعطل عن نفس الربع عام 2014.

Facebook Comments