بعد جدلٍ وطول انتظارٍ وإهاناتٍ بالغةٍ تغافل عنها النادي الأهلي، قرر شطب عضوية مستشار الديوان الملكي ورئيس لجنة الترفيه السعودية "تركى آل شيخ"، من الرئاسة الشرفية لنادى القرن الإفريقي.

وأصدر مجلس إدارة النادي الأهلي بيانًا من 5 قرارات بعد الاجتماع الذي عقده، اليوم، لحسم الجدل حول العديد من الأمور، حيث قرر إلغاء قرار مجلس الإدارة السابق، ورفع اسم "آل الشيخ" من القائمة الفخرية لرؤساء شرف النادي.

وخاطب النادي الأهلي، وزير الشباب والرياضة بطلب الحصول على موافقته لإعادة كل ما قدمه آل الشيخ من هدايا عينية وتبرعات مالية دخلت خزينة النادي، بعدما أصبحت هذه التبرعات والهدايا بقيمتها المالية والعينية من ممتلكات النادي، ولا يجوز التصرف فيها إلا بموافقة الجهة المختصة.

🚨| اتخذ مجلس إدارة النادي برئاسة الكابتن محمود الخطيب " 5" قرارات بالإجماع في جلسته اليوم لوضع النقاط فوق الحروف وحسم الجدل حول العديد من الأمور وسردها المجلس في بيان رسمي.🔴 #يلا_يا_أهلي

Posted by Al Ahly SC on Tuesday, June 2, 2020

وقال النادي الأهلي، "لقد التزم مجلس الإدارة بأعلى درجات ضبط النفس، وترفع كثيرًا عن الرد، وهو يتلقى الكثير من الاتهامات الباطلة والمتناثرة حول علاقة السيد تركي آل الشيخ، التي خرجت في كثير من الأحيان عن الإطار الصحيح، من جانب آل الشيخ ذاته، سواء بالتصريح المباشر تارة، أو بالتلميح تارات أخرى على نحو غير مسبوق، وجاء هذا الالتزام لقناعة المجلس الكاملة بدوره للإسهام في تعزيز العلاقات التاريخية مع المملكة العربية السعودية الشقيقة. وتقديرًا لمؤسسات الدولة المعنية التي دعمت وباركت هذا التعاون منذ بدايته، في إطار الاستثمار الرياضي والعلاقة المتميزة مع الأشقاء".

كما أن التجاوزات والاتهامات المتكررة من جانب آل الشيخ، التي قابلها المجلس بالصمت كثيرًا بحكم موقفه المسئول، دفعت مجلس الإدارة لاتخاذ العديد من الإجراءات حفاظًا على قيمة النادي ومكانته، وكشفًا للاتهامات الباطلة.
 

أخيرًا استقلت

وعلّق تركى آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، على البيان الذى أصدره مجلس إدارة النادي الأهلي، حيث كتب آل الشيخ على صفحته الرسمية عبر "فيس بوك" قائلا: "أخيرا الاستقالة اتقبلت.. والكورة الآن في ملعب معالي وزير الرياضة لإرجاع كل شيء ويا نحلة لا تقرصيني ولا عاوز عسلك.. يا ليتهم كانوا كاتبين كل حاجة بالأسماء".

أخيراً الاستقالة أتقبلت … والكورة الان في ملعب معالي وزير الرياضة ل أرجاع كل شيء ويانحلة لاتقرصيني ولا عاوز عسلك … ياليت كانو كاتبين كل حاجه بالاسماء😎

Posted by ‎تركي آل الشيخ – Turki Al Alshikh‎ on Tuesday, June 2, 2020

ما لقيتش حد يربيك

وقبل أيام، تصاعدت حدة الحرب الكلامية بين "تركي آل الشيخ"، وعضو مجلس إدارة النادي الأهلي "محمد سراج الدين" عبر "فيسبوك"، حيث تبادلا السباب فيما بينهما، بعدما وصف "آل الشيخ" عضو مجلس النادي المصري بـ"الهلفوت".

في المقابل رد الأخير على "آل الشيخ" بأنه "ناقص وجاهل"، ولم يجد أحدا يقوم على تربيته قائلا: "ما لقيتش حد يربيك"، وهو ما أشعل حربًا كلامية بينهما، إلى جانب تعليقات وردود المتابعين.

هوا مين الهلفوت ده محمد سراج الدين؟ ايه موقعك من الاعراب بس قبل مرد عليك يا هلفوت؟

Posted by ‎تركي آل الشيخ – Turki Al Alshikh‎ on Friday, May 29, 2020

ونشبت الأزمة عندما نشر الرئيس السابق للاتحاد العربي لكرة القدم رسالة غامضة قال فيها: "إذا كان القرار بيد إدارة مش عاوزة مصلحة النادي وبيعطلوا أي حاجة تصب في مصلحة النادي، وصبرت عليها كتير بس واضح إنهم مش حيتغيروا في حاجة… الحمد الله عندي نادي في أوروبا، والباب اللي يجيلك منه الريح سده واستريح.. لغاية مييجي رجال يقدروا الرجال!".

بعيد عن الكورونا ربنا يحفظنا ويسلمنا منها جميعاً في فيروس عجوز موجود من زمان في قطاع الرياضة في مصر وفي فيروس تاني عيل…

Posted by Mohamed Zakaria Serageldin on Friday, May 29, 2020

إصابة صلاح

ولآل الشيخ تاريخ من إهانة المصريين، حيث سبق وأن تداول نشطاء عبر الإنترنت مقطع فيديو له يقول إنه قال للسيسي إنه يتمنى إصابة محمد صلاح والتخلص منه قبل كأس العالم، التى انتهت العام الماضي.

وأثار توسع السعودية، عبر ممثلها تركي آل الشيخ، في منح الأموال للأندية المصرية وإقامة مشاريع رياضية، شكوكًا كبيرة حول استخدام هذه الأموال لممارسة دور ممنهج لزيادة النفوذ السعودي في مصر.

وتوسّعت المملكة العربيّة السعوديّة أخيرا في الاستثمار في قطاع الرياضة فى مصر، عبر ضخّ ملايين الدولارات فى عدد من المشاريع الرياضيّة العملاقة فى مصر.

الباحث هاني الأعصر قال إنّ الاستثمارات الماليّة السعوديّة في القطاع الرياضيّ هي وسيلة لمدّ نفوذها، وتعزيز تأثيرها على مصر، موضحا أنّ منح الأموال وإقامة مشاريع رياضيّة من جانب السعوديّة للنادي الأهلي، أكثر الأندية شعبيّة فى الشرق الأوسط، تحوّل من مجرّد حبّ للنادي كما كان يفعل بعض أمراء الخليج في الماضي إلى سطوة حقيقيّة على قرارات الرياضة المصريّة، وممارسة دور ممنهج لزيادة النفوذ السعوديّ في مصر.

وفي السنوات الأخيرة أثناء التعاون بين الاثنين، خرجت جماهير الأهلي لتعبر عن غضبها بتدشين هاشتاج عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” #تركي_برا_الاهلي، تصدر تريند الهاشتاج الأكثر تداولا.

وطالبت الجماهير عبر الهاشتاج برفض الإعانات التي يقدمها تركي آل الشيخ للنادي الأهلي، وسحب الرئاسة الشرفية منه بسبب التصريحات الأخيرة، وأكدت الجماهير أن الأهلي ليس في حاجة إلى ممول يصرف عليه، بل إن تاريخه العريق قادر على جذب أكبر الاستثمارات والمستثمرين له.

إلا أن "آل الشيخ" خرج ليكشف الأمر، أنه كان يمثل بالنسبة للنادي “شوال أرز”. وقال "تركي" على صفحته الرسمية بفيس بوك: "تعرضت لتشويه وتحملت أخطاء مجلس الأهلي أمام الجمهور الذي أصبحت في نظره شوال الرز الذى يدفع للتغطية على فشل مجلس الإدارة المستمر.

Facebook Comments