تناولت صحف الأذرع الانقلابية صباح السبت عدة قضايا؛ حيث أبرزت الأهرام  مزاعم وصفتها بمؤشرات قوية على تحسن الأوضاع الاقتصادية.. ونقلت ادعاءات صندوق النقد حول قدرة حكومة الانقلاب على تجاوز أزمة الطاقة وخفض عجز الموزانة.. ونشرت تقريرًا عن العاصمة الإدارية ووصفتها بلؤلؤة تزين جبين الوطن وشمس تسطع في سماء مصر وكلها كلمات إنشائية تستهدف إخفاء حالة الفشل الكبير للمشروع. 

وقالت المصري اليوم إن الحكومة تبحث إجراءات الحماية الاجتماعية مع "النقد الدولى".. تنسيق وزارى لحسم اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار.. وأضافت الوطن أن كتابة السعر على العبوات والرقابة الصارمة والغرامات.. "سلاح التموين" لمحاربة الغلاء.. وزير الكهرباء: زيادة الأسعار تحمى القطاع من الانهيار.. وبعثة "النقد الدولى" تشيد بـ"تكافل وكرامة".

 

وسياسيًا.. نشرت الأهرام دراسة قالت إنها تؤكد أن الإعلام سر حرائق المنطقة.. الدراسة مصرية حول واقع الإعلام العربى وتدق ناقوس الخطر.. الفضائيات زادت الفجوة بين الشعوب.. والبرامج السياسية والرياضية أهم الأسباب.. الاتفاق على ميثاق شرف عربى يضبط الأداء الإعلامى أصبح ضرورة.. 75% من المتلقين لإعلام الفضائيات يعتبرونه غير موضوعى ونصف المشاهدين لا يصدقونة مايرونة.. القنوات المحلية الأكثر تفضيلا.. والدراما المسلسلات أبرز وسائل التقريب بين الشعوب.. الإعلام العربى يتجه إلى مرحلته الثالثة "المحلية والتقوقع" بعد تجاوزه "العولمة والكونية". 

 

وقالت أخبار اليوم إنه بسبب قانون مثير للجدل.. الصيادلة يدخلون فى مواجهات عاصفة مع الأطباء والبيطريين والعلميين.. وتناولت انتخابات "المصريين الأحرار" وقالت إن "جبهة ساويرس" تنتخب رئيسًا جديدًا.. اكتمال النصاب القانونى بحضور أكثر من 1000 عضو.. و"العلايلي": الباب مفتوح للجميع.. وأصبح لحزب المصريين الأحرار رئيسان رسميًا بعد هذه الانتخابات.

 

وحالة من الاشتباك بين مجلس نواب العسكر والأطباء حول مقترح البرلمان بسن قانون يمنع الأطباء من الجمع بين العمل الحكومي والخاص ومنها العيادة الخاصة بالطبيب ..  و"الأطباء" لـ"النواب": أعطونا أجور القضاة حتى نتفرغ لمستشفيات الحكومة.. النقابة: الاقتراح يهدم المنظومة لصالح القطاع الخاص.

 

أما حمدين صباحى فيدعو، بحسب الشروق، إلى تشكيل هيئة وطنية لاختيار "رئاسة 2018".

 

وأمنيًا.. أبرزت الشروق استنفارًا في "الداخلية" لمواجهة تهديدات "داعش".. مصدر: زيادة عدد أجهزة الكشف عن المفرقعات.. وانتشار القوات الخاصة فى الشوارع لحماية الكنائس ومؤسسات الدولة .. وناجح إبراهيم يكتب: "داعش سيناء".. العداء والحرب للجميع.. التنظيم أقام معسكرات تحت سمع وبصر الجميع فى رفح والشيخ زويد بعد ثورة يناير.. وإبراهيم العرجانى أحد شيوخ "الترابين": سيناء ستخلو من الدواعش قريبًا.. وتطالب راشد بمساندتها.. وقبائل سيناء تتوعد "الدواعش" المغرر بهم: سارعوا بالفرار.. وشركات السياحة تدعو لسحب ملف الحج من "الداخلية".

 

حكوميًا.. هيئة المترو تنذر أصحاب محال فى "بولاق أبوالعلا" لإخلائها.. والأهالى: سندافع عنها.. ونقلت الشروق عن أوقاف الانقلاب: منع محمد جبريل من إقامة "التراويح".. ولا سياسة فى المساجد.. و"الشروق" تزيح الستار عن معارك الوزراء والنواب على "قانون الاستثمار".. مصادر: اجتماع مغلق بين رئيسى الوزراء والبرلمان لاحتواء الخلافات.. وبكرى: خلافات وانقسامات الوزراء ظلت اللحظة الأخيرة.

 

وخارجيًا.. مصدر بـ"البترول": "خام البصرة" يصل خلال أسبوعين.. وتسهيلات فى السداد.. ونقلت عن وكالة "تاس" الروسية أن مصر تقرر موقفها من صفقة "مروحيات كاـ 52" فى مايو.. "بوجينسكى": سنتفاوض حول السعر والقيمة الإجمالية فى هذا التوقيت.. ونشرت الشروق تصريحات سفير مصر فى واشنطن: استئناف الحوار الاستراتيجى مع الولايات المتحدة قبل نهاية الخريف المقبل.. ياسر رضا: كان من الضروري أن تشمل زيارة السيسي جميع أركان اتخاذ القرار في أمريكا.. لا يجوز أن يدعي أحد أنه يحارب الإرهاب ثم يغذيه من ناحية أخرى.. والدعوة لتخفيض المساعدات الأمريكية لا يزعجني…. ومسئول في الخارجية الأمريكية: مصر أهم دولة لنا من خارج حلف "الناتو".

 

وأشارت اليوم السابع إلى أن ودونالد ترامب يسعى لتوحيد الديانات الإبراهيمية ضد الإرهاب.. الرئيس الأمريكى يبدأ زيارته الخارجية من السعودية ثم إسرائيل والفاتيكان.. والصحافة الغربية: يخرج عن المألوف وبدأ بالمملكلة لنفى شبهة كراهية الإسلام.

 

وحول ملف الإخوان الذي لا يغيب عن "الشروق" أشارت إلى أن اليوم.. سماع الشهود في "اغتيال النائب العام".. "جنايات القاهرة" تستكمل محاكمة مرسي و24 آخرين في "إهانة القضاء".. ومحاكمة 379 متهمًا بـ"فض اعتصام رابعة".

 

وأضافت في تقرير آخر أن حسن مالك لن يغادر محبسه قبل نظر طعن النيابة.. ومحاميه: لا يواجه اتهامات أخرى.. ووزعمت "أخباراليوم" أنه تم إحباط تهريب شحنة طائرات بدون طيار لصالح الجماعة الإرهابية. (وادعت أنها لحساب إحدى شركات الاستيراد التى يمتلكها أعضاء بجماعة الإخوان بالمنصورة).. وقالت "اليوم السابع" إن "قنوات الإخوان" مهددة فى تركيا بسبب التراخيص.

أبرز ما تناولته صحف السبت:

 

"الأهرام":  

مؤشرات قوية على تحسن الأوضاع الاقتصادية.. صندوق النقد يشيد بقدرة الحكومة على تجاوز أزمة الطاقة وخفض عجز الموزانة

خلال افتتاح معرض "عقارات مصر" الذى تنظمه "الأهرام" بدبى.. وزير الإسكان يعرض حزمة من المشروعات والفرص الاستثمارية

"الأهرام" فى العاصمة الإدارية.. الانتهاء من الأحياء منتصف 2018.. وفى ص3: لؤلؤة تزين جبين الوطن (1).. العاصمة الإدارية الجديدة شمس تسطع فى سماء مصر.. عبدالمطلب ممدوح: بدأنا العمل فى 2016 وأنجزنا أكبر مسجد وكنيسة.. أحمد التونى: نقوم بصرف المستحقات المالية للشركات أولا بأول.. محمد عبدالمقصود: الحى السكنى يحتوى على 25 ألف 446 شقة و328 فيلا و157 تاون هاوس

إنشاء أكبر منطقة لوجيستية بالسلوم

دراسة تؤكد: الإعلام سر حرائق المنطقة.. وفى ص5: دراسة مصرية لواقع الإعلام العربى تدق ناقوس الخطر.. الفضائيات زادت الفجوة بين الشعوب.. والبرامج السياسية والرياضية أهم الأسباب.. الاتفاق على ميثاق شرف عربى يضبط الأداء الإعلامى أصبح ضرورة.. 75% من المتلقين لإعلام الفضائيات يعتبرونه غير موضوعى ونصف المشاهدين لا يصدقونة مايرونة.. القنوات المحلية الأكثر تفضيلا.. والدراما المسلسلات أبرز وسائل التقريب بين الشعوب.. الإعلام العربى يتجه إلى مرحلته الثالثة "المحلية والتقوقع" بعد تجاوزه "العولمة والكونية"


"أخبار اليوم":

 

عماد سامى رئيس مصلحة الضرائب يكشف: إسقاط الضريبة عن غير القادرين حتى 20 ألف جنيه.. ضبط 123 ألف شركة وهمية تضرب فواتير القيمة المضافة

استعدادًا لشهر رمضان.. استيراد 96 ألف طن دواجن و60 ألف طن أسماك ومليون طن سكر.. فى ص3: باٍعار تقل عن 30 جنيهًا

وزير الإسكان: قريبًا.. إنشاء المنصورة الجديدة بطول 20 كم على البحر

بسبب قانون مثير للجدل.. الصيادلة يدخلون فى مواجهات عاصفة مع الأطباء والبيطريين والعلميين.

 

رسميًا.. رئيسان لحزب المصريين الأحرار 

السعيد: خطة التنمية للعام المالى تستهدف تحقيق استثمارات بـ46 مليار جنيه

السيسى يبدأ غدًا جولة خليجية تشمل الكويت والبحرين

بعد انتشار شائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعى.. سفراء دول الخليج ينفون منع مواطنى دولهم من السفر لمصر

ارتفاع حصيلة الجمارك 14% رغم انكماش الواردات

"المصري اليوم":

 

الحكومة تبحث إجراءات الحماية الاجتماعية مع "النقد الدولى".. تنسيق وزارى لحسم اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار

"الصحة": 132 ألف مصاب بفيروس "سى" بين 1.5 مليون تم فحصهم.. استهداف الوصول إلى جميع المصابين فى القرى

إبراهيم العرجانى أحد شيوخ "الترابين": سيناء ستخلو من الدواعش قريبًا

"الأطباء" لـ"النواب": أعطونا أجور القضاة حتى نتفرغ لمستشفيات الحكومة.. النقابة: الاقتراح يهدم المنظومة لصالح القطاع الخاص

اليوم.. "مميش" يبدأ رحلة رئاسية لـ"اقتصادية القناة" باجتماع رسمى.. مصادر: اتفاق إنشاء "محطة الصب السائل" ينص على الانتهاء منها فى 2018

هيئة المترو تنذر أصحاب محال فى "بولاق أبوالعلا" لإخلائها.. والأهالى: سندافع عنها

انتخابات "المصريين الأحرار": "جبهة ساويرس" تنتخب رئيسًا جديدًا.. اكتمال النصاب القانونى بحضور أكثر من 1000 عضو.. و"العلايلى": الباب مفتوح للجميع

مصدر بـ"البترول": "خام البصرة" يصل خلال أسبوعين.. وتسهيلات فى السداد

"تاس": مصر تقرر موقفها من صفقة "مروحيات كاـ 52" فى مايو.. "بوجينسكى": سنتفاوض حول السعر والقيمة الإجمالية فى هذا التوقيت

 

"الشروق": 

 

استنفار فى "الداخلية" لمواجهة تهديدات "داعش".. مصدر: زيادة عدد أجهزة الكشف عن المفرقعات.. وانتشار القوات الخاصة فى الشوارع لحماية الكنائس ومؤسسات الدولة 

ناجح إبراهيم يكتب: "داعش سيناء".. العداء والحرب للجميع.. التنظيم أقام معسكرات تحت سمع وبصر الجميع فى رفح والشيخ زويد بعد ثورة يناير

"الأوقاف": منع محمد جبريل من إقامة "التراويح".. ولا سياسة فى المساجد

خبير إيطالى لـ"الشروق": لقاء حفتر والسراج " ضربة دبلوماسية مهمة" لصالح مصر والإمارات

حمدين صباحى يدعو إلى تشكيل هيئة وطنية لاختيار "رئاسة2018"

"الشروق" تزيح الستار عن معارك الوزراء والنواب على "قانون الاستثمار".. مصادر: اجتماع مغلق بين رئيسى الوزراء والبرلمان لاحتواء الخلافات.. وبكرى: خلافات وانقسامات الوزراء ظلت اللحظة الأخيرة

شركات السياحة تدعو لسحب ملف الحج من "الداخلية".. وتطالب راشد بمساندتها

قبائل سيناء تتوعد "الدواعش" المغرر بهم: سارعوا بالفرار

سفير مصر فى واشنطن: استئناف الحوار الاستراتيجى مع الولايات المتحدة قبل نهاية الخريف المقبل.. ياسر رضا: كان من الضرورى أن تشمل زيارة السيسى جميع أركان اتخاذ القرار فى أمريكا.. لا يجوز أن يدعى أحد أنه يحارب الإرهاب ثم يغذيه من ناحية اخرى.. والدعوة لتخفيض المساعدات الأمريكية لا يزعجنى…. ومسئول فى الخارجية الأمريكية: مصر أهم دولة لنا من خارج حلف "الناتو" 

 

"الوطن": 

 

كتابة السعر على العبوات والرقابة الصارمة والغرامات.. "سلاح التموين" لمحاربة الغلاء.. وزير الكهرباء: زيادة الأسعار تحمى القطاع من الانهيار.. وبعثة "النقد الدولى" تشيد بـ"تكافل وكرامة"

"الوطن" تتجول فى مقر أرشيف "الأمن القومى الأمريكى" بواشنطن.. وثيقة لـ"CIA" صدرت عام 76: السادات "مسيطر" رغم القلاقل الداخلية.. ولا يمكن تهديده إلا بنوبة قلبية أو "رصاصة قاتلة".. مدير الأرشيف: وثائق الربيع العربى لم يتم الكشف عنها حتى الآن.. والوثائق: كل المزاعم التى ساقها جورج بوش لغزو العراق غير صحيحة.. وجنيس بيكر أقر فى اجتماع أنه سيعيد "بغداد" إلى مرحلة ماقبل عصر الصناعة إذا لم تمتثل للشروط الأمريكية

"العلايلى": هدفى استعادة ليبرالية "المصريين الأحرار" وانتخابات "خليل" باطلة

البرلمان يحسم اليوم مصير "البلطجة" و"التظاهر" وتنظر بطلان "تحصين العقود"

سفير مصر فى واشنطن: خفض المعونة الأمريكية وارد.. ومصر حريصة على الاستثمار والخروج من دائرة المساعدات

أبناء الشهداء فى ضيافة الرئيس.. شهد هشام العزب: لما قابلت "السيسى" حسيت إن بابا لسه عايش.. أحمد خالد عثمان: قابلت الرئيس ببدلة اشتراها لى والدى قبل استشهاده.. عمر أحمد الدرديري: فخور أن ابن شهيد.

 

Facebook Comments