كتب محمد فتحي:

أبرزت صحف العسكر الصادرة الأربعاء، نشاط قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي في نيويورك خلال مشاركته في الدورة 72 للأمم المتحدة، حيث جاء تناول لقاء السيسي برئيس وزراء الصهاينة خجولا ويبرره بأنه إحياء وتجديد لمفاوضات السلام. وسط دعاية للقاء السيسي وترامب اليوم.

ويعترف عمرو الجارحي وزير مالية الانقلاب أن الحكومة سوف تستقبل 2 مليار دولار من صندوق النقد و500 مليون من التنمية الإفريقي في ديسمبر المقبل، مشيرا إلى أن هذه القروض سوف ترفع الاحتياطي النقدي إلى "38" مليارا.. وهو طبعا احتياطي وهمي لا تملكه مصر أساسا بل كله قروض وودائع واجبة السداد في آجالها.

وتصرح وزارة الآثار أنها لم ترسل آثارا إلى الإمارات منذ 20 سنة ما يؤكد أن الآثار المعروضة حاليا في أحد المعارض بأبوظبي مسروقة ويجب على رئيس الانقلاب وحكومته ردها بكل الطرق.

معالجة خجولة للقاء الخيانة
تناول خجول ومعاجلة تبرر لقاء قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي برئيس وراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو، حيث اعتبرت صحف العسكر اللقاء تجديدا وإحياء لمفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، دون الإشارة طبعا إلى أن المفاوضات أصلا عبثية دون فائدة تذكر للعرب وفلسطين بينما كانت ذريعة للصهاينة لتكريس احتلالهم للأرض وقمعهم للشعب الفلسطيني.

مانشيت الأهرام تجاهل لقاء السيسي بنتياهو تماما وينقل عن "السيسي" أن مصر جادة فى تحقيق نقلة اقتصادية نوعية .. قمة بين السيسي وترامب اليوم لإعطاء دفعة جديدة لعلاقات البلدين..

ومانشيت الأخبار أيضا تجاهل لقاء السيسي بنتياهو وأشار إليه فقط أسفل الغلاف .. وأبرز تصريحات السيسي بأن العالم يحتاج واقع دولي أكثر إنصافا .(وهل يوجد بمصر عدل أو إنصاف؟!). وتضيف الأخبار أنه فى كلمة مهمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: معالجة قصور النظام الدولي عن تحقيق المقاصد السامية التى قام من أجلها.

وتشير الأخبار أيضا إلى إحياء عملية السلام بعد نجاح مصر فى المصالحة الفلسطينية في إشارة إلى لقاء السيسي بنتياهو.. وتزعم الأخبار أن الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية تفتح الباب للاستثمارات العالمية.. والسيسي فى عشاء عمل مع مجلس الأعمال للتفاهم الدولي: الحكومة جادة فى جذب الاستثمارات والشعب تفهم القرارات الاقتصادية.

وتضيف الأخبار أن السيسي يبحث مع نتنياهو سبل إحياء عملية السلام بعد لقائه مع أبومازن.. اليوم قمة مصرية–أمريكية فى نيويورك.. ومباحثات ثنائية بين السيسي ورؤساء البرازيل وقبرص ورومانيا.

وتشير المصري اليوم إلى تحركات السيسي فى نيويورك لتوحيد فلسطين واستئناف السلام.. السيسي يلتقي عباس ونتنياهو فى أمريكا.. وهنية يشكر مصر لقيادة المصالحة.. (ولكن طبعا هنية لا يشكر السيسي على لقاء نتنياهو).

ومانشيت الشروق يبرز تصريحات السيسي بأن التسوية العادلة للقضية الفلسطينية توفر واقعاً جديداً بالشرق الأوسط.. السيسي يبحث مع نتنياهو سبل استئناف عملية السلام ويشيد بإدارة ترامب.

ومانشيت الوطن يقول إن "السيسي" يشق "جدار الصمت" حول القضية الفلسطينة.. السيسي يشرح خطة النهوض الاقتصادي لـ"الأعمال الدولي".. و"نصر": وفد المستثمرين الأمريكين يزور القاهرة أكتوبر المقبل.. ومانشيت اليوم السابع يقول إن السلام فى الشرق "الأوسط واستقرار المنطقة على رأس مباحاثات السيسي فى الامم المتحدة.

الإمارات تنهب آثار مصر
أمنيا.. صدقي صبحي في الأهرام: التحديات بالمنطقة تقتضي بناء قوات عصرية قوية.. وهيئة الاستعلامات وفقا للأخبار: مصر نجحت فى اقناع العالم بأهمية المواجهة الشاملة للارهاب.

ومجهولون حسب المصري اليوم يكسرون أبواب قصر محمد علي باشا فى شبرا.. الآثار: لم نرسل أي قطع لعرضها فى الإمارات منذ 20 عاما.

واليوم السابع تكشف فى تحقيق خاص: صيدليات فى كفر الزيات تقدم الترامادول مجاناً وبعد الإدمان بـ250 جنيهاً. وتشير اليوم السابع إلى أن لجنة حقوق الإنسان بالنواب تزور 3 أقسام.. والمحتجزون يكذبون هيومان رايتس.

الاقتراض لرفع الاحتياطي النقدي
ووزير المالية بحسب الوطن: 2 مليار دولار قرض صندوق النقد الدولي تصل ديسمبر المقبل.. ومصر وفقا لليوم السابع تحصل على 2.5 مليار دولار من مؤسسات دولية فى ديسمبر.. 2 مليار من صندوق النقد و500 مليون من التنمية الإفريقي.. ووزير المالية: ترفع الاحتياطي النقدي الى 38 مليار دولار.. وهو التصريح الذي يؤكد ويعترف أن الاحتياطي النقدي مجرد "وهم" فهو قروض وودائع وديون.

المدن الصناعية خرابة
والمدن الصناعية وفقا للوطن.. الروتين يحاصر مصانع كفر الشيخ .. وتأخر مشروعات الصرف يعطل الإنتاج. لكن وزراء المجموعة الاقتصادية في الشروق يزعمون عكس ذلك..فطارق قابيل يزعم أن الصناعة المصرية حققت معدلات نمو عير مسبوقة .. عمرو الجارحي: سنحدد توقيت الطرح النهائي للسندات الدولية خلال أسبوعين.. طارق الملا: مطلوب تسريع جمع البيانات عن الثروات النفطية المحتملة فى البحر الأحمر.

و"المركزي": البنوك وفرت 55 مليار دولار لتمويل التجارة منذ التعويم .. وارتفاع ايرادات قناة السويس إلى أعلى مستوياتها منذ افتتاح القناة الجديدة (طبعا بالجنيه وليس بالدولار.. فالقناة تكسب بالجنيه وتخسر بالدولار).

ورئيس تضامن النواب عبدالهادي القصبي وهو أيضا قيادي بالطرق الصوفية المدعومة أمنيا يدعي أن السفاح السيسي أنقذ "مصر المفلسة".. وجعلنا الآن نعيش حياة كريمة!!

التشهير بقطر
تواصلت حملة التشهير بقطر.. حيث تزعم دول الحصار الأربع التي تصفها الشروق بأنها رباعي مكافحة الإرهاب تعن استعدادها لحل الأزمة مع قطر سياسا.. شكري: هدفنا وقف الدوحة للإرهاب والكف عن تدخلها فى شئون الدول الأخرى.

وتزعم الأهرام أن قطر تفتعل أزمة مع البحرين .. وشركة أمريكية وفقا للوطن تصدر فيلما وثائقيا يفضح دعم قطر للإرهاب!.. وتزعم اليوم السابع أن زلزال "بن سحيم" يضرب عرش تميم.. المعارضة القطرية: سننظم الصفوف رغم انف تنظيم الحمدين.

أخبار عربية ودولية
قالت الأهرام إن ترامب يهدد كوريا الشمالية بتدميرها بالكامل .. وبرزاني وفقا للأهرام يشترط ضمانات دولية لتأجيل استفتاء كردستان .. وتشير إلى إقامة قاعدة أمريكية "دائمة" فى إسرائيل.

ومانشيت المصري اليوم يقول إن ترامب يفتح النار على كوريا الشمالية وإيران والأسد.. الرئيس الامريكي: بشار مجرم وسندمر بيونج يانج إذا هاجمتنا.

وقالت الشروق إن أكراد العراق يفتحون الباب أمام تأجيل استفتاء انفصال الإقليم.

الوراق تواجه أطماع العسكر بلجنة منتخبة
تحذر الأهرام في باب تحقيقات.. "أحياء راقية" على مشارف العشوائية.. أداء مسئولي القاهرة تحت التقييم شهرياً.. المعايير تعتمد على النظافة والاستجابة للمواطنين وإزالة التعديات.

والصحة وفقا للمصري اليوم تعلن أن نواقص الأدوية لا تتجاوز 25 صنفاً.. والحكومة وفقا للمصري اليوم تخطط لنقل الوزارات للعاصمة الادارية فى 2019 .. صناعة العقارات: التعويم رفع تكلفة الانشاءات 40% والشركات ملتزمة بعقود البيع قبل تطبيقه.

وتضيف المصري اليوم أن الوراق تلجأ للتصويت لاختيار لجنة التفاوض مع الدولة.. أحد السكان: الاقتراع خلال أيام ويضم ممثلي 63 عائلة.

وتناولت الشروق مشادات فى اجتماع سياحة البرلمان.. والوزير يكشف شركات الحج المخالفة.. نائب: الموسم شهد أخطاء كثيرة يجب التحدث عنها.. وراشد: انت جاي تتكلم ولا تسمعني.

والقابضة لمياه الشرب وفقا لليوم السابع: 60% من مواسير الصرف والمياه بالقاهرة والمحافظات تحتاج للتغيير.. وهو ما يأتي في سياق تبرير زيادة أسعار فواتير المياه.

مدارس خرابة والوزير: كله تمام
ملف التعليم.. "عودة المدارس" بحسب الوطن.. مطروح : المعلمون يبيتون بالفصول.. والإدارة تملك استراحة لا يعلم أحد عنها شيئا.. و60 تلميذا كثافة الفصول.. وتشير الوطن إلى اكتشاف مدرسة ابتدائي مهجورة منذ 30 عام.. أهالي بني سويف: تحولت الى وكر للمخدرات.. وعلى مسئولية وزارة التعليم بحسب اليوم السابع: مستعدون للعام الدراسي الجديد وكله تمام.

هل يترشح "عنان" لدور الكومبارس؟
سياسيا.. تشير الشروق إلى تأجيل إعادة محاكمة جرانة والمغربي فى أرض الغردقة لـ 16 أكتوبر.. ومصادر وفقا للوطن: "الكسب" يتسلم تقرير الخبراء بعقارات مبارك وأسرته.. هيئة الفحص تنتطر اخر تقارير حساباتهم البنكية.

ورجب حميدة في اليوم السابع: عنان طلب مني عدم التحدث عن ترشحه للرئاسة وسأدعم السيسي.. أمين حزب العروبة: جبهة ممدوح حمزة ترشح أسماء للرئاسة عليها تحفظات تتعلق بأمن واستقرار مصر. 

Facebook Comments