كتب محمد فتحي:

واصلت صحف الانقلاب الصادرة الأربعاء حملتها السوداء بحق جماعة الإخوان حيث نشرت "الشروق" تصريحا نسبته لوزير الدفاع الأمريكى الأسبق ادعى فيه أن الإخوان ظهروا على حقيقتهم مع وصول مرسى للحكم، على الرغم من أن مصر لم تشهد حريات كما كان في عهد الإخوان، ولم يكن للمجتمع المدني قوته كما كان في عهد الإخوان، ولم تتوقف الاعتقالات وزوار الفجر إلا في عهد الإخوان، وتمتع الجميع بحريات غير مسبوقة في عهد الإخوان ولم تشهد مصر نزاهة وشفافية كما كان في عهد الإخوان، ولم يصل رئيس إلى السلطة بانتخابات نزيهة إلا الإخوان وفاز حزب الإخوان بكل الاستحقاقات النزيهة بعد ثورة يناير، ولم تتم الإطاحة بالإخوان عبر انتخابات بل بانقلاب عسكري دموي فاشي، وما تشهده مصر حاليا خير برهان على عهد الإخوان عهد الحريات والكرامة المصانة.

هذا ونقلت "اليوم السابع" عن د.أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف تفاخره بأنه رئيس الجامعة الوحيد الذى فصل مرشد الإخوان!!

وحاولت "الأهرام" الزج بالإخوان مع داعش في ص16 حيث نشرت ما أسمتها باعترافات منفذى تفجير الكنائس، وقالت إن المتهمين بايعوا البغدادى وانضموا للقاعدة و"داعش" بليبيا وكانوا يستهدفون الكاتدرائية بالعباسية.. وزعمت أنهم شاركوا فى اعتصام "رابعة" المسلح واستهدفوا كمين النقب بمدافع جرينوف وأسلحة ثقيلة.. ما يؤكد حال صحته أن الانقلاب هو منبع الإرهاب في مصر ولولاه لتمتع الجميع بالحرية على قدم المساواة ولكن إجهاض المسار الديمقراطي بث الروح في فكر داعش المتطرف بعد أن قد أوشك على التلاشي بعد ثورة يناير.

هذا وأشارت "المصري اليوم" في ص15 إلى المؤبد لـ3 فى "عنف بولاق".. ونقلت عن  دفاع ما أسمتها بـ"خلية أوسيم": المتهمون صغار وليس لهم صلة بالإرهاب.. كما أشارت إلى ذلك الشروق في خبرين.

تصريحات قائد الانقلاب
محليا.. أبرزت تصريحات قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي خلال افتتاحه مدينة الأثاث بدمياط، فالسيسي كله كلام في كلام بلا إنجاز ومنها: لن نكون رجالا إذا سمحنا بالاعتداء على أراضى الدولة.. من يستولى على أرض مصر دون وجه حق لص ومغتصب.. سنتصدى للمعتدين بقوة القانون ولن أترك أحدا يحصل على شيء لا يخصه.. مشروعاتنا تعيد الكرامة لسكان العشوائيات.

ونقلت المصري اليوم عن السيسي أن المعاناة ثمن لا بد من دفعه لتغيير حياة المواطن للأفضل.. ونقلت عنه الشروق أن بلدنا تستحق "أننا نستحمل شوية".. وتحويل حياتنا للأفضل ليس بسيطًا.. والانتهاء من علاج أى مريض بفيروس "سى" خلال عام.

ونقلت عنه اليوم السابع: بيقولولى خلى بالك الناس كده مش هاتحبك وشعبيتك هتقل.. مايجراش حاجة بس مش هسيب البلد كده.. وماعرفش أشوف حاجة غلط ونسكت!



واقتصاديا
.. نقلت عن طارق عامر مزاعمه أن رفع سعر الفائدة مناسب لكل شرائح المجتمع.. ونشرت المصري اليوم تصريحات "ساويرس": رفع سعر "الفائدة" عائق جديد أمام الاستثمار.. "أقول للحكومة لو القرار مرتبط بالدفعة الثانية من قرض صندوق النقد مش عايزينها".

ونقلت الشروق عن طارق عامر: رفع الفائدة لكبح جماح التضخم.. ولا يستهف فئات بعينها.. "صندوق النقد": نؤيد هدف البنك المركزى خفض معدل التضخم الأساسى إلى رقم واحد على المدى المتوسط.

ونقلت الوطن عن رئيس "تمبلتون": خطة صندوق النقد لا تصلح لمصر.. ورفع الفائدة لن يخفض التضخم.. و"الكهرباء" حسب اليوم السابع: زيادة الأسعار محدودة جدا على الفقراء والتطبيق على فاتورة يوليو.

ونوهت الأخبار بنقل مدابغ مجرى العيون إلى الروبيكي في أغسطس.. والدولة تتحمل التكلفة.. و5% فائدة قروض المشروعات الصغيرة وتيسير حصول العاملين بالقطاع الخاص على الإسكان الاجتماعي.. طارق عامر: 30 مليار جنيه للمشروعات متناهية الصغر.. وتوتر فى "القنوات الإقليمية" حسب الشروق بسبب الديون.. ورئيس القطاع: رواتب الموظفين لن تتأثر.

وخارجيا.. مصر تدين هجوم مانشستر الإرهابى.. وقالت  المصري اليوم إن "داعش" يضرب أوروبا مجددًا: مقتل 22 فى هجوم ببريطانيا.. أطفال بين الضحايا.. والعالم يبحث تشديد إجراءات الأمن فى التجمعات.

ونشرت الوطن تصريحات "البشير": ضبط مدرعات مصرية مع متمردى دارفور.. ونواب: مصر تترفع عن الصغائر.. الرئيس السوادنى لقادة جيشه: حاربنا مع المصريين منذ 67 ولم يدعمونا.. واشترينا منهم ذخائر "فاسدة".. ورئيس إرتيريا حسب المصري اليوم ينفى ادعاءات إثيوبيا حول علاقة بلاده مع مصر.

ونقلت المصري اليوم والشروق عن وزير الهجرة الكندى: قرار تيسير لجوء المصريين لا علاقة له بالأوضاع الأمنية.

و"داخلية تونس": لم نطلق النار على المتظاهرين فى "تطاوين".. أعمال شغب فى المدينة وحرق مقار للشرطة والدرك.. وأضافت أن فضيحة التدخل الروسى تحاصر ترامب.. "واشنطن بوست": الرئيس طالب بوقف التحقيق.

ونشرت الشروق تصريحات من واشنطن: المساعدات العسكرية لمصر وإسرائيل لن تتغير.. مسئول بالبيت الأبيض: ميزانية ترامب تقترح تحويل بعض المنح العسكرية إلى قروض.

وسياسيا.. لا صحة لخفض سن إحالة القضاء إلى التقاعد.. ونقلت المصري اليوم عن "شفيق": لم أتخذ قرارى النهائى بشأن الترشح للرئاسة.. "الحركة الوطنية": مستعدون للدعم فور ترشحه رسميا.. والنيابة تحجز خالدعلى لاستكمال التحقيق فى :الإشارة البذيئة".. المرشح الرئاسى الأسبق: البلاغ رد على "تيران وصنافير".

و"أبوحامد" حسب المصري المصري اليوم  متمسك بتقديم مشروع قانون الأزهر.. وكيل "تضامن النواب": وزير الأوقاف والمفتى السابق و"الهلالى" طالبوا بـ"تعديلات".

وقالت المصري اليوم إن "عمومية النقض" تعين الأعضاء الجدد.. مصدر: لم تتم مناقشة قانون "السلطة القضائية".. وإحالة 11 دعوى لبطلان إحالة اتفاقية "تيران وصنافير" للبرلمان إلى "المفوضين".. وتأجيل دعوى بطلان منع بث جلسات مجلس النواب لـ30 أغسطس.

وأمنيا.. ذكرت اليوم السابع أن "مأموريات أمنية" تطارد "العادلى".. وتتبع أماكن وجوده.. السجل الجنائى لوزير الداخلية الأسبق يشمل 9 قضايا.. حصل على براءة فى 6 وحكم عليه فى قضيتين.. و"الإدارية العليا" أعادت فتح باب المرافعات فى "قطع الاتصالات".. ومصدر أمنى: لا وجود لـ"قناص الحصرى".. ولا إصابات جديدة.. وتغريم مدير مصلحة السجون 1000 جنيه لمنع الزيارة عن "أنصار بيت المقدس".

وتناولت الوطن اعترافات متهمى تفجير الكنائس.. الانتحارى راقب "البطرسية" 3 مرات وكان يتواصل مع قائد الخلية حتى انقطع الاتصال قبل التنفيذ.

ونشرت الوطن تقريرا عن قرية السرطان.. الأمراض الراعى الرسمى لأهالى "رشيد والمعدية" أب و3 أبناء وحفيد وزوجة ابن  مصابون بالمرض الخبيث وفيروس "سى" و"هيموفيليا".. و"جبر" بنشكر ربنا على الابتلاء.. وإعدام مصرى فى ليبيا بتهمة الانضمام لـ"القاعدة" بحسب البوابة.. ألقى القبض عليه مارس الماضى.

Facebook Comments