كتب – أحمد علي

دشن الثوار بمدن ومراكز الشرقية صباح اليوم ثوريات جمعة مذبحة رابعة التى دعا إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية بـ8 فعاليات ثورية وحاشدة انطلقت من فاقوس وأبو حماد وكفر صقر والإبراهيمية والحسينية وههيا وأنشاص الرمل بالتزامن مع ذكرى مذبحتي رابعة والنهضة، أبشع مقتلة عرفها العصر الحديث في مِصْر والعالم العربي.

في فاقوس نظم الثوار مسيرة سبقتها سلاسل ووقفات من أعلى كوبري الصحارة بمدخل المدينة على طريق فاقوس-الإسماعيلية، بمشاركة واسعة لأسر الشهداء والمعتقلين، رافعين أعلام مصر وشارات رابعة العدوية وصور الرئيس محمد مرسي بكثافة.

كما نظم ثوار أبوحماد مسيرة حاشدة انطلقت من المزلقان الجديد من قلب المدينة، وجابت شوارعها الرئيسية بمشاركة حركتي شباب ضد الانقلاب وألتراس نهضاوي ومشاركة متميزة لنساء ضد الانقلاب، وسط تفاعل كبير من الأهالي، مرددين الهتافات والشعارات المناهضة لحكم العسكر وجرائمه.

وانتفض أيضا ثوار الحسينية بمسيرة حاشدة نددت بالانقلاب العسكري الدموي والمذابح التي ارتكبها العسكر في حق الشعب المصري الحر، وعلى رأسها مذبحة رابعة والنهضة وحيّوا صمود الرئيس وثباته، موجهين التحية لأسر الشهداء ومتعهدين بالقصاص من الانقلابيين القتله وإن طال الزمان كما هو الحال بأنشاص الرمل ييلبيس التي شهدت مسيرة مماثلة.

فيما نظم ثوار كفر صقر والإبراهيمية وههيا سلاسل ووقفات امتدت لعدة كليوا مترات على طريق ههيا الزقازيق وطريق الإبراهيمية ههيا وطريق كفر صقر أبو كبير وسط تفاعل كبير من المارة على الطريق، رافعين صور الرئيس مرسي وأعلام مصر وصور الشهداء والمعتقلين وشارات رابعة العدوية، مؤكدين تواصل النضال والحراك الثوري حتى عودة جميع الحقوق المغتصبة.

أبو حماد بالشرقية
http://bambuser.com/v/5723237
الحسينية بالشرقية
http://bambuser.com/v/5723223
ههيا
http://bambuser.com/v/5723294
فاقوس
http://bambuser.com/v/5722890
الإبراهيمية
http://bambuser.com/v/5723127
http://bambuser.com/v/5723119
كفر صقر
http://bambuser.com/v/5723171
أنشاص الرمل ببلبيس
http://bambuser.com/v/5723330 

 

Facebook Comments