كتب – أحمد علي:
تواصلت فعاليات الحراك الثوري اليوم بمدن ومراكز الشرقية بأكثر من 7 فعاليات انطلقت من مدينة القرين وفاقوس والعدوة بههيا والحسينية والإبراهيمية وديرب نجم والعاشر من رمضان بفعاليات متنوعة بين الوقفات والمسيرات والسلاسل البشرية استمرارًا لثوريات مذبحة رابعة التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية بالتزامن مع الذكرى الثانية لمذبحتي رابعة والنهضة.
انتفض ثوار القرين قبيل مغرب اليوم من أمام منزل الشهيد سهيل الصادق وسامي سرحان شهيدي فض رابعة العدوية مجددين العهد مع الشهداء بمواصلة طريق النضال والحراك الثوري حتى تحقيق حلمهم في وطن حر والقصاص لدماء جميع الشهداء.
في فاقوس نظم الثوار  سلاسل ووقفات بمشاركة أسر الشهداء والمعتقلين وشباب الحركات الثورية الرافضة لانقلاب العسكر ونساء ضد الانقلاب صباح اليوم امتدت لعدة كيلومترات على طريق فاقوس الإسماعيلية وسط تفاعل ومشاركة من الأهالي والمارة على الطريق، رافعين أعلام مصر وصور الرئيس محمد مرسي وشارات رابعة العدوية وصور الشهداء والمعتقلين.
وفي العدوة بههيا نظم الثوار سلاسل ووقفات أيضًا على الطريق الواصل بين ههيا ومدينة الزقازيق من أمام العدوة مسقط رأس الرئيس محمد مرسي وسط تفاعل ومشاركة واسعة من الأهالي والمارة على الطريق
كما هو الحال بالإبراهيمية التي شهدت سلاسل ووقفات مماثله بعد عصر اليوم على طريق الإبراهيمية كفر صقر بمشاركة أسر الشهداء والمعتقلين وشباب الحركات الثورية الذين ألهبوا حماس الثوار بالهتافات والشعارات المناهضة لانقلاب العسكر وجرائمه.
أيضًا ثوار الحسينية نظموا وقفات وسلاسل قبيل مغرب اليوم امتدت على طريق الحسينية صان الحجر رفعت صور الرئيس محمد مرسي وشارات رابعة العدوية وصور الشهداء والمعتقلين وسط تريد الهتافات والشعارات المنددة بجرائم العسكر ومجازره منذ انقلاب الثالث من يوليو 2013.
كما نظم ثوار ديرب نجم مسيرة مساء اليوم جابت الشوارع والأحياء بمشاركة شباب الحركات الثورية، ونددوا بجرائم سلطات الانقلاب بمركز شرطة ديرب نجم بحق المعتقلين الذين يتعرضون لانتهاكات متواصلة وتعذيب ممنهج بقيادة مأمور مركز الشرطة وضباط المباحث.
وأرسل الثوار خلال الفعاليات المتنوعة التحية للرئيس محمد مرسي والأحرار في سجون العسكر وأسر الشهداء والمعتقلين، مجددين العهد مع الشهداء بمواصلة طريق النضال والحرية حتى عودة جميع الحقوق المغتصبة ومحاكمة كل المتورطين في جرائم بحق الشعب المصري والانتصار للحرية والكرامة الإنسانية.
رابط الفيديو
القرين
http://bambuser.com/v/5728151
الحسينية
http://bambuser.com/v/5728149
العدوة
http://bambuser.com/v/5728051
الإبراهيمية
http://bambuser.com/v/5728036
العاشر من رمضان
http://bambuser.com/v/5728312

 


 

Facebook Comments