نظم طلاب جامعتي الأزهر وعين شمس مظاهرتين حاشدتين لرفض القمع الأمني، والتنديد بترشح قائد الانقلاب العسكري لانتخابات الرئاسة، مطالبين بمقاطعة الانتخابات واصفين إياها بالمسرحية الهزلية.

 

وخرجت مسيرة الطلاب من أمام كلية العلوم بجامعة عين شمس، جابت ساحة الحرم الجامعي مرددين هتافات ساخرة من برنامج قائد الانقلاب للرئاسة من بينها "يادي الذل ويادي العار .. في عصر السيسي هانبيع خضار"، "الكهرباء بتقطع ليه .. أمال فينه نور عينيه"، "يلا ياخاين ارحل غور .. بكرة هاييجي عليك الدور". طافت المسيرة ساحة حرم الجامعة وسط مشاركة وتفاعل كبير من قبل الطلاب.

 

واعتدت ميليشيات الانقلاب العسكري بقنابل الغاز وطلقات الخرطوش بكثافة على مظاهرة طلاب عين شمس، وأكدت مصادر طلابية أن عشرات من الطلاب والطالبات أصيبوا بالاختناق وطلقات الخرطوش جراء الاعتداء الوحشي عليهم من قبل ميليشيات الانقلاب العسكري أمام كلية الحقوق بالجامعة.

 

وفي جامعة الأزهر انتفض طلاب كلية التجارة في فعالية مفاجئة عقب انتهاء الامتحانات اليوم وذلك للتنديد بالانقلاب العسكري ومجازره الدموية ورفض ترشح قائد الانقلاب لمسرحية الانتخابات الرئاسية والمطالبة بالإفراج عن جميع المعتقلين.

وخرجت المظاهرة من داخل كلية التجارة وبعدها انطلقت في ساحة الجامعة رافعين شارات رابعة العدوية ولافتات تطالب بالحرية والإفراج عن جميع المعتقلين. 

Facebook Comments