قال الكاتب الصحفي جمال عبد الرحيم -رئيس تحرير جريدة الجمهورية السابق وعضو مجلس نقابة الصحفيين- اليوم الخميس إن انقلاب قطار في بني سويف وإصابة العشرات، وضع مصر على رأس قوائم الأسوأ فى العالم فى العديد من الملفات.


وأوضح عبدالرحيم – خلال تدوينة له على "فيس بوك"-: أن مصر تحتل المرتبة الأولى عالمياً في حوادث القطارات، والمرتبة الأولى عالمياً في حوادث الطرق، والمرتبة الأولى عالمياً في حوادث غرق المعديات والعبارات، والمرتبة الأولى عالمياً في انهيار العقارات، والمرتبة الأولى عالمياً في أمراض الكبد والسرطان والفشل الكلوي.


وأضاف عضو نقابة الصحفيين أن مصر تحتل أيضا المرتبة الأولى عالمياً في الفساد، والمرتبة الأولى عالمياً في نسبة الأمية، والمرتبة الأولى عالمياً في تزوير الانتخابات وشراء الأصوات، والمرتبة الثانية عالميا بعد الصين في حبس الصحفيين.

 

يذكر أن نظام الانقلاب فشل في مواجهة أي من الملفات التي يعاني منها المواطن، كما لا يهتم قادة الانقلاب بدماء المصريين التي تسيل على الطرقات، في الوقت الذي يعاير فيه قائد الانقلاب دائما المصريين بأنهم أصبحوا يزيدون على 90 مليون مواطن، ويطالبهم بأن يوقفوا الإنجاب، في الوقت الذي يساعد في جريان دماءهم بالاعتقال والقتل والإهمال. 

Facebook Comments