تتصاعد الهموم والمشاكل العملية يوما تلو الآخر في ظل حكومة الانقلاب التي لا تعبأ بالمشاكل العمالية وتركتهم فريسة لأصحاب العمال.

– يتفاوض اليوم عمال الشركة الوطنية للصناعات الغذائية "شويبس" المضربون عن العمل منذ ما يقرب من أسبوعين، مع إدارة الشركة للمطالبة بعدم تسريحهم.

كان العمال دخلوا في إضراب مفتوح عن العمل بعد تقدم إدارة شركة "شويبس" بطلب لمديرية القوى العاملة لإغلاق المصنع وتسريح عمالته، تعود بعد أن وافقت الإدارة على بيع شركة "شويبس" لشركة "كوكاكولا".

– صعّد 1200 عامل من عمال شركة الكوك بحلوان، في يومهم الثاني من الإضراب، بالتهديد بوقف خط السكة الحديد، الذي يقوم بنقل الكوك لتشغيل شركة الحديد والصلب.

يطالب العمال بصرف كامل مستحقاتهم المالية، وإقالة رئيس الشركة، الذي أصدر قرار تخفيض الأرباح التي يتم صرفها للعمال سنوياً.

– تدهورت أحوال العشرات من عمال الشركة الإماراتية المتحدة للدهانات، بمدينة السادات، بعد تعرض رمضان محمد السيد، ورئيس مجلس إدارتها، للاعتقال منذ 4 أشهر بتهمة الانضمام لجماعة الإخوان المسلمين، مما ترتب عليه تدهور أوضاع الشركة وعدم صرف مستحقات العمال المالية منذ 3 أشهر.

– قال كريم رضا -أحد العمال المفصولين من شركة "بتروتريد"-: إن الوقفة التي كان ينوي عمال الشركة تنظيمها أمام قصر الاتحادية الرئاسي، كانت مرخصة من قبل محكمة مصر الجديدة ومرسل الخطاب على يد محضر إلى القسم به موعد محدد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لعمال مفصولين من شركة بتروتريد بمقر جبهة ثوار مساء أمس الاثنين، والذي أعلن فيه عمال الشركة رفضهم قانون التظاهر، بعد أن ألغى الأمن وقفتهم أمام قصر الاتحادية رغم ترخيصها، وهو ما اعتبره العمال عودة للدولة البوليسية ونظام مبارك مرة أخرى

– كلف إسلام المنشاوى، وكيل نيابة ثان أكتوبر للقيام بتحريات المباحث حول قيام 70 عاملا من عمال مصنع جولدى لصناعة أجهزة " البوتاجاز" المملوكة لرجل الأعمال أحمد بهجت بالإضراب عن العمل بسبب عدم صرف مستحقاتهم.
   
– تسود حالة من الغضب داخل نقابة "الزبالين" بعد سحب إدارة مرور القاهرة الكبرى لأكثر من 300 رخصة من عمال جمع القمامة على مدار 3 أيام أى بمعدل 100 رخصة يوميا، رغم أن رخصهم سارية، بسبب وجود أكثر من 3 أو 4 عمال على كل سيارة.

Facebook Comments