Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:”Table Normal”; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:””; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:”Calibri”,”sans-serif”; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

الحرية والعدالة

أعلنت "اللجنة الوطنية لفك الحصار" ومقرها غزة ، اليوم السبت، عزمها إقامة اعتصام دائم أمام بوابة معبر رفح مع مصر ابتداءً من صباح غدٍ الأحد.

وقالت اللجنة، في بيان لها اليوم، إن هذه الخطوة تأتي رفضًا لـ"الحصار الجائر واستهجاناً للصمت الدولي"، ودعوة لأحرار العالم للتحرك بشكل عاجل وفوري لرفع الحصار وفتح المعابر.

وكشفت اللجنة عن بعض الآثار السلبية للحصار على غزة الأمر الذى أدى إلى تصاعد أعداد الوفيات جراء منع السفر للعلاج فيما شارفت الأدوية على النفاد، موضحة أن أكثر من 140 صنفا قد نفدت بالفعل.

وأضافت اللجنة أن مئات الطلاب والعشرات من أصحاب المصالح ما زالوا ينتظرون على أبواب المعابر، وآلاف العمال وأصحاب المصانع والمشاغل يتطلعون بشوق لرفع الحصار وفتح المعابر وإدخال المواد المختلفة.

يذكر أن حركة العبور على معبر رفح تواجه صعوبات حادة منذ انقلاب 3 يوليو الماضي الذى أطاح بالرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي.

 

Facebook Comments