يوسف المصري
استمرارًا لسلسلة الفشل المتواصل للانقلاب العسكري في شتى نواحي الحياة، رصدت صحف وقنوات مصرية إخفاق فرقة الموسيقى العسكرية المصرية في عزف النشيد الوطني الفرنسي "لا مارسييز"، أثناء استقبال قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند بقصر القبة.

وبحسب موقع قناة "يورو1"، في نسخته الفرنسية، وجدت الأوركسترا الموسيقية التابعة للجيش المصري بعض الصعوبات خلال زيارة فرانسوا أولاند.

وأضافت "في الوقت الذي استقبل فيه السيسي أولاند بحفاوة كبيرة، أخفقت الفرقة العسكرية في عزف الـ"لامارسييز"، وذلك وفقا لشريط فيديو صوره هوجو كليمنت، وهو صحفي في "بيتي جورنال".

فيما علقت صحيفة «لي بوان الفرنسية»، «le point»، على خطأ فرقة الموسيقى العسكرية المصرية في عزف النشيد الوطني الفرنسي «le marseille»، أثناء استقبال عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند، الإثنين، في قصر القبة، قائلة "لقد عزفت لحنا نشازا".

ووصفت الصحيفة الخطأ بمذبحة النشيد الوطني الفرنسي؛ نظرا لاستخدام البوق والطبل بتوزيع خاطئ يتعارض مع المقطوعة الموسيقية الأصلية، وأشارت إلى أن الفرقة الموسيقية حققت نشازا بعزف المقطوعة، التي تعتمد على التون «الموسيقى» الهادئ، لافتًا إلى أن فرقة الموسيقى العسكرية أخطأت أيضا في عزف مقطوعة النشيد الوطني الروسي خلال زيارة بوتين إلى مصر في فبراير 2015.
 

Facebook Comments