كتب حسن الإسكندراني:

قال المهندس خالد عيش، نائب رئيس اتحاد العمال الموالي للانقلاب، إن الاتحاد ضد مبدأ الفصل التعسفي للعمال، وإن رجل الأعمال يريد أن يعطي لنفسه الحق في إنهاء مدة خدمة العامل وقتما يشاء.

جاء ذلك خلال تصريحات تليفزيونية، لبرنامج "8 الصبح"، المذاع علي فضائية "dmc"، اليوم الاثنين، لافتًا إلى أنه من أبرز التحديات التي تواجه العمال في سوق العمل، حيث يقول بعض رجال الأعمال إن العلاقة بينهم وبين العمال ليس "زواجا كاثوليكيا" دائما.

وأوضح "عيش" أن سبب تأخير إصدار قانون العمل هو رفضهم الفصل التعسفي للعمال من وظائفهم، مشيرًا إلى أن هناك لوائح تحدد العلاقة بين العمال وصاحب العمل، وألا يتم الفصل دون الرجوع إلي المحكمة العمالية.

فى سياق ذات صلة، قال الدكتور مجدي البدوي، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر الموالي للانقلاب، إنه يجب الاهتمام بصناعة الغزل والنسيج التابعة للقطاع العام، موضحًا في الوقت ذاته أن القطاع الخاص لم يبلِ بلاء حسنًا في صناعة الغزل والنسيج ويعتمد فقط على تفصيل الأقمشة المستوردة.

وأضاف فى تصريحات صحفية، الأحد، ناس قليلة أوي اللي شغالة في الغزل والنسيج في القطاع الخاص ويجب الاهتمام بالصناعة القومية من أجل دفع عجلة الإنتاج نحو التطور والتقدم.

Facebook Comments