Egyptians gather to buy subsidized sugar from a government truck after a sugar shortage in retail stores across the country in Cairo, Egypt, October 14, 2016. Picture taken October 14, 2016. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

كتب- حسن الإسكندراني:

 

استنكر عدد من المواطنين خلال مقابلة تلفزيوينة بثت عبر "يوتيوب"، قرار حكومة الانقلاب حذف 3 ملايين شخص من بطاقات التموين.

 

ووصفت إحدى الطالبات ما يحدث بأنه إجحاف للمواطن الكادح وظلم له، معتبرًا أن لأمر خلل في التعايش خلال الوقت الراهن في ظل ارتفاع أسعار السلع الغذائية.

 

وأضافت: إذا قررت الحكومة"الانقلابية" حذف شخص فليكن الأعلى راتبًا بين شرائح المجتمع، فيما قالت إحدى السيدات: "الحذف معناه الموت.. حرام حرام حرام يكون مصير الغلابة الحذف بعد سنوات طويلة لأي سبب".

 

وقالت: "يجب أن تكون هناك قوانين منظمة لطريقة الحذف حتى لا تحدث بطريقة عشوائية تضر ملايين المصريين، الناس ذوو الرواتب الضعفية ستكون أكثر قسوة وضررًا عليها".

 

وتستعد حكومة العسكر لحذف ملايين المصريين من بطاقات التموين، وفق ما قاله أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم حذف ملايين المصريين من بطاقات التموين؛ لأنهم لا يستحقون الدعم التمويني، موضحًا أن عدد البطاقات التموينية يصل إلى 20 مليون بطاقة، يستفيد منها ما يقرب من 70 مليون مواطن.

Facebook Comments