لأن المبادئ لا تتجزأ عند وزير الغلابة الدكتور باسم عودة، برغم عرض قائد الانقلاب عليه الاستمرار، فكان الرد فاصلاً وقاطعًا بـ"لا" مما جعل نظام العسكر يستبدل ثلاثة من عسكره لتولي الحقيبة الشعبية والذين فشلوا بتقدير امتياز.

 

وقد عرض أحمد سمير فيديو جراف، أمس الجمعة على قناة مكملين، لوزراء التموين بعهد الانقلاب، والذين فشلوا جميعهم منذ اعتقال عودة، والذي كان من بينهم وآخرهم اللواء محمد علي مصيلحي الشيخ الوزير الحالي، أركان حرب تخرج من الكلية الحربية عام 1972 وعمل بمنصب الإمداد والتموين بالجيش وعرف بدوره التآمري على ثورة 25 يناير 2011، شهد عهده تصريحات مستفزة منها "بلاش المحشي" لحل أزمة الأرز.

 

كما تولى منصب وزير التموين الدكتور خالد حنفي،51 عامًا في عهد إبراهيم محلب وشريف إسماعيل، والذي كان في عهده تطبيق سياسة إلغاء الدعم، والذي خرج بفضيحة الفساد وعرف عنه استئجار جناح في فندق سيميراميس كبد الدولة 16 ألف جنيه في اليوم وقضية الفساد الشهيرة "صوامع القمح " والتي بلغت 800 مليون جنيه.

 

كما تولى الوزارة محمد إبراهيم أبوشادي، 67 عامًا هو لواء دكتور وعمل أستاذًا ورئيس قسم الاقتصاد والمالية العامة بكلية الشرطة  بأكاديمية الشرطة (عضو هيئة التدريس منذ  عام 1992).

Facebook Comments