كتب: حسن الإسكندرانى
دشّن نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعى، اليوم الأحد، حملة جديدة رفضا لقائد الانقلاب عبدالفتاح السيسى ونظامه العسكرى، من خلال هاشتاج #بلحة_عميل_صهيوني وعدد من الفيديوهات والبرومو التي تفضح فشل الانقلاب وبيع الأرض والانهيار المستمر لمصر، مؤكدين استمرارهم حتى عودة مسار الثورة والشرعية والحكم المدنى لمصر المختطف من قبل العسكر.

وعرض النشطاء "فيديوجرافيك" تحت اسم "إنجازات السيسي"، حيث كشف النشطاء فيه عن انهيار تام لمصر، وجاء فيه: إنجازات السيسى حسب أرقام الحكومة نفسها، وجاء منها فى مسألة المياه: انخفاض كمية المياه النقية بمقدار 65 مليون متر مكعب فى عام واحد، أما الصادرات فقد انخفضت فى عام واحد بمقدار 27 مليار جنيه.

فى حين كانت زيادة الواردات بمقدار 46 مليار جنيه، وبالتالى عجز الميزان التجارى بنسبة 22% فى عام واحد، وفي قطاع السياحة تراجعت الإيرادات بنسبة 94% مقارنة بالعام الماضى فقط، وليس بعهد ما قبل انقلاب 2013، فى حين تراجعت إيرادات قناة السويس بمقدار 240 مليون دولار و4 مليارات جنيه فى عام واحد.

أما عن تحويلات المصريين بالخارج، فتراجعت بمقدار 203 مليارات دولار فى عام واحد بنسبة 12%، وانخفض الإنفاق على التعليم فى عام واحد من 12% إلى 11.5%، والصحة: إغلاق 29% من المستشفيات الخاصة فى عام واحد "400 مستشفى". أما معدل الأمان: زيادة عدد حوادث القطارات فى 3 سنوات بنسبة 176% فى 2012، إلى 1235 حادثا فى 2015، فى حين أن معدل النمو انخفض فى عام واحد بنسبة 76%.

كان النشطاء قد عرضوا "برومو" حمل اسم "التفريط فى العرض"، وجاء ملخصا لما يقوم به الانقلاب العسكرى من بيع مصر بالقطعة، ويظهر في الفيديو جندى انقلابى يقوم بقطع جزء من خريطة مصر (شبه جزيرة سيناء)، فى إشارة إلى ما يدور فى كواليس العسكر والاتفاق مع الكيان الصهوينى مؤخرا، وتهجير الأسر السيناوية، وآخرها عشرات من الأقباط بزعم محاربة الإرهاب.

Facebook Comments