كتب أحمد علي:

أحرق أهالى العدوة فى الشرقية علم الكيان الصهيونى وأمريكا خلال المسيرة التى انتفضوا بها عقب صلاة الجمعة بمشاركة ثوار ههيا، مجددين العهد بمواصلة طريق النضال حتى تحقيق جميع أهداف الثورة رغم جرائم الانقلاب المتواصلة مع بدء الأسبوع الثورى الجديد "حاكموا الخائن" ضمن موجة "ارحل" الممتدة بدعوة من التحالف الوطنى لدعم الشرعية.

فيما انتفض ثوار العاشر من رمضان فى مسيرة انطلقت من المجاورة 12، وجابت الشوارع حتى وصلت السوق الأسبوع للمدينة، منددين بغلاء الأسعار وتردى الأحوال وتفاقم المشكلات وسط تعالى الهتافات والشعارات المطالبة بعودة المسار الديمقراطى ومحاكمة السيسى الخائن وعصابته.

الثوار بمدينة الحسينية نظموا مسيرة سبقتها وقفة وسلسلة بشرية عقب صلاة الجمعة ترفع لافتات "يناير يجمعنا"، وتندد بجرائم الانقلاب وتردى الأحوال بمشاركة واسعة من جموع الأهالى الرافضين للظلم.

كما نظم أبناء المعتقلين والشهداء بمنيا القمح بمشاركة الثوار وقفات وسلاسل بشرية من قريتى السعديين والعزيزية، منددين بتصاعد جرائم الانقلاب والانتهاكات داخل مقار الاحتجاز خاصة سجن الزقازيق العمومى، وطالبوا بالإفراج عن المعتقلين والقصاص لدماء الشهداء.

كان ثوار الشرقية قد انتفضوا منذ الصباح بعدد من المسيرات.. كان أبرزها من مدينتى الزقازيق العاصمة وفاقوس بشمال المحافظة، مجددين الدعوة لوحدة الصف الثورى ونزول جموع الشعب واللحمة مع الثوار فى ميادين الحرية بالتزامن، مع ذكرى ثورة يناير السادسة لإنقاذ البلاد.

الثوار خلال المظاهرات استنكرت استمرار جريمة الإخفاء القسرى لأكثر من 20 من شباب المحافظة ترفض سلطات الانقلاب الإفصاح عن مكان احتجازهم، وطالبوا بمحاكمة كل المتورطين فى هذه الجرائم التى لا تسقط بالتقادم.

العدوة http://bambuser.com/v/6604265
العاشر من رمضان http://bambuser.com/v/6604212
الحسينية http://bambuser.com/v/6604350
شباب الثورة بالزقازيق http://bambuser.com/v/6604127

Facebook Comments