تصدر محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم السبت، حكمها على 13 معتقلاً من معارضي الانقلاب، نُسبت إليهم تهم الانتماء للعناصر الجهادية والتكفيرية، في القضية الشهيرة إعلامياً بقضية "خلية طنطا الجهادية"، والتي زعم ارتباطها بتنظيم "داعش"، والمتهمين فيها بـ"تشكيل خلية بمدينة طنطا، لاستهداف عناصر الجيش والشرطة بمحافظة الغربية".

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، محاكمة 8 معتقلين من رافضي الانقلاب العسكري، على خلفية اتهامهم في القضية الهزلية المعروفة إعلامياً بـ"خلية المتفجرات".

وتواصل محكمة غرب القاهرة العسكرية، جلسات محاكمة 258 من مناهضى الانقلاب العسكرى بمحافظة بني سويف، بينهم 78 حضوريًّا، بينهم ستة نواب سابقين، في مقدمتهم نهاد القاسم أمين حزب الحرية والعدالة في بني سويف ومن المقرر فى جلسة اليوم سماع باقى الشهود واستكمال فض الأحراز.

تنظر محكمة جنايات القاهرة ذاتها برئاسة المستشار فتحي البيومي، اليوم السبت، أولى جلسات محاكمة 9 رافضين للانقلاب العسكري، على خلفية اتهامهم بتشكيل خلية يتزعمها الداعية وجدي غنيم، المقيم خارج مصر، وهي القضية التي أطلق عليها إعلاميا اسم "خلية وجدي غنيم".

تنظر محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار فتحي البيومي، ثالث جلسات محاكمه 70 معتقلا من رافضي الانقلاب العسكري، على خلفية اتهامهم بتكوين جماعه مسلحة أطلقوا عليها "لجنة المقاومة الشعبية بكرداسة".

تنظر محكمة جنح قصر النيل، برئاسة المستشار وائل خضر، سادس جلسات محاكمة نقيب الصحافيين يحيى قلاش، وسكرتير عام مجلس النقابة جمال عبدالرحيم، ووكيل مجلس النقابة خالد البلشي، بتهمة نشر أخبار كاذبة وإيواء مطلوبين أمنيا داخل مقر النقابة دون تسليمهما.
كانت نيابة وسط القاهرة أحالت في وقت سابق، نقيب الصحافيين وعضوي مجلس النقابة إلى المحاكمة، بعد سماع أقوالهم في التحقيقات التي أجريت بشأن واقعة إقتحام الشرطة لمقر نقابة الصحافيين، والقبض على الصحافيين عمرو بدر ومحمود السقا من داخل مقر النقابة بعد صدور أمر ضبط وإحضار لهما من نيابة شبرا الخيمة، وتواجدهما داخل مبنى النقابة.

تنظر محكمة جنح مستأنف قسم ثاني الإسماعيلية، أولى جلسات محاكمة حسام حسن المدير الفني لفريق المصري البورسعيدي ومساعديه حسن مصطفى ووليد بدر، على خلفية اتهامهم بالتعدي على شرطي. 

Facebook Comments