كتب رامي ربيع:

أعرب عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن حسرتهم من تردي الأوضاع المعيشية والحياتية في مصر في عهد الانقلاب العسكري.

واستعرض الإعلامي أحمد العربي -خلال برنامجه "كلام.كوم" المذاع على قناة مكملين- تعليقات عدد من النشطاء على هذا الموضوع عبر هاشتاج "كلمني عن مصر".

في البداية قال الإعلامي محمد ناصر عبر حسابه على "تويتر" :"تعالى يا عم أكلمك الأخيرة عالميا في مستوى التعليم الأخيرة عالميا في الأمن والأمان الأولى عالميا في بيع أعضاء البشر أكمل ولا كفاية".

وقال صاحب الحساب "مجنون" عبر "تويتر":"بلد يقتل فيها جيل تسعينات ويعتقل جيل الثمانينات ليحيا جيل الستينااات".

ورأى محمد عبد العزيز عبر حسابه على فيس بوك أن مصر كانت دولة عظيمة حتى ابتليت بداء العسكر فأصبحت شبه دولة فاشلة فاسدة بشكل لم يعد يجدي معه إصلاح ولذلك تبقى الثورة الأمل الأخير".

وغرد محمد محمود عبر حسابه على "تويتر" قائلا:"مصر يعني قناة السويس الجديدة يعني العاصمة الإدارية الجديدة يعني السيسي يعني الجيش يعني الدائري وسمعني أحلى سلام لأم الدنيا".

وقال شاحب الحساب "أشرف نيو لوك" على صفحته على "فيس بوك":"بالنسبة لهاشتاج كلمني عن مصر أكلمك عن نيلها اللي أخدته أثيوبيا ولا عن جزرها اللي أخدتها السعودية ولا عن رضها اللي أخدها ملك البحرين ولا عن قناتها اللي أخدتها الإمارات ولا عن الظلم والمعتقلين والمختفين قسريا وتأميم الشركات الناجحة ولا عن سينا وخروجها عن السيطرة ولا عن زحمتها وزبالتها ومطباتها وتعلمها وسرطنة زراعتها وفساد حكومتها وعلمنتها ومحاربتها لدينها؟".

ورأى رشاد عويس القناوي عبر حسابه على " فيس بوك" أن مصر أصبحت "بلد الفساد والجهل والمحسوبية طرحت أجيال من الخونة لدرجة أن الجيش بالكامل لم يعد فيه قائد ولا ضابط معترض على بيع الأرض ".

وغرد صاحب الحساب "انسان صادق" عبر حسابه على "تويتر" قائلا:"كامني عن مصر أكلمك عن الذل والقهر والظلم".

وكتب محمود حجازي عبر حسابه على "تويتر":"مصر البهية اغتصبوها ونسبوا التهمة ليا".
وغرد حساب "tahrir live news عبر حسابه على "تويتر" قائلا:"تسعة أعشار الظلم بالعالم موجود في مصر والعشر الباقي يلف العالم ويبات في مصر".

Facebook Comments