اهتمت الصحف والمواقع بعدة قضايا، أبرزها  تأمين الأجهزة الأمنية لنظام الانقلاب لمهرجان "إسرائيلي" في جنوب سيناء تشارك فيه فرق موسيقية مصرية وصهيونية وإيرانية.

وفي الملف الحقوقي، استشهد معتقل بسجون السيسي جراء الإهمال الطبي. وامتدت فضائح النظام إلى مشجعي الدوري الإيطالي حيث رفعت جماهير "بولونيا" لافتة تطالب بالإفراج عن المعتقل باتريك جورج.

وفيروس كورونا يفاجئ العالم بخطر جديد يتعلق بفترة حضانته التي تمتد إلى 27 يوما بدلا من 14 الأمر الذي يهدد الجهود الرامية لاحتوائه. إلى ذلك ارتفع عدد ضحايا الفيروس في إيران إلى 6 قتلى و28 مصابا وقررت الحكومة الإيرانية تعليق الدراسة والعمل لمدة 10 أيام لحين احتواء الكارثة.

وتحذر هيئة الأرصاد من طقس متقلب وأمطار وسيول وثلج من اليوم الأحد حتى الثلاثاء المقبل.

وتداول نشطاء مقطع فيديو  يظهر لودر يدهس مواطنا أثناء دفاعه عن منزله في حدائق القبة.

وتطالب صحيفة "فايننشال تايمز" العالم بمواجهة روسيا بجرائمها في إدلب، وكشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن ثمة قمة رباعية مرتقبة في 5 مارس المقبل تضم بوتين وميريكل وماكرون إلى جانب الرئيس التركي لبحث أزمة إدلب.

وتسود حالة من السخرية الواسعة على مواقع التواصل الاجتماعي من محافظ البحيرة الذي يواجه البطالة بقرض للشباب عبارة عن 20 بطة مسكوفي!

وغلى تفاصيل جولة الصحافة..

 

أهم القضايا:

تأمين مصري لمهرجان إسرائيلي جنوب سيناء.. العربي الجديد: أعلنت مجموعة "حشماليكو" الإسرائيلية المتخصصة في الموسيقى الإلكترونية عن تدشين مهرجان موسيقي في محافظة جنوب سيناء المصرية، من 10 إلى 14 إبريل/ نيسان المقبل، قائلة إن هدفه جمع الموسيقيين والفنانين الإسرائيليين والعرب، في "تجربة تتجاوز الهوية والحدود والأوطان"، وذلك في منتجع "دانا بيتش" الواقع على بعد 15 كيلومتراً شمال مدينة نويبع. وقالت صفحة المجموعة على موقع "فيسبوك"، اليوم السبت، إن مجموعات موسيقية من الاحتلال الإسرائيلي ومصر وإيران ستشارك في المهرجان، ومنها Hot Oasis (مصر)، وNasiri (إيران)، وSEBZZ (مصر)، وOUZO (مصر)، وHisham (مصر)، مشيرة إلى أن منظمي المهرجان حظوا بموافقة السلطات المصرية على تأمينه بواسطة الشرطة في سيناء، بالإضافة إلى توفير المساعدة الطبية.

وفاة معتقل مصري جديد داخل محبسه بسبب الإهمال الطبي .. كشف مركز الشهاب لحقوق الإنسان، عن وفاة المعتقل المصري أحمد عبد المنعم قنديل، مساء الخميس الماضي، داخل محبسه بسجن العقرب جنوب القاهرة، بعد تدهور حالته الصحية، وعدم توفير الرعاية الطبية اللازمة له.

جماهير بولونيا تتضامن مع معتقل مصري: "العدل لباتريك".. العربي الجديد: تضامنت جماهير فريق بولونيا مع المعتقل المصري باتريك جورج، اليوم السبت، بعدما رفعت لافتة كبيرة على مدرجات الملعب مكتوباً عليها "العدل لباتريك"، في لقاء الفريق مع نادي أودينيزي ضمن الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

فيديو| فيروس كورونا يفاجئ العالم بخطر جديد..  مصر العربية:  لا تزال مفاجآت فيروس كورنا الجديد (كوفيد 19) تصدم العالم بمستجدات تنذر بمزيد من الخطورة، آخرها فيما يتعلق بفترة حضانة الفيروس الذي تبيّن مؤخرًا أنها قد تصل إلى 27 يومًا أي قرابة الشهر، بخلاف الشائع سابقا بأنها لا تتجاوز أسوعين؛ ما يجعل الأمر أكثر خطورة يومًا بعد يوم منذ ظهوره في ديسمبرالماضي. الرقم الجديد لفترة حضانة الفيروس أعلنته حكومة محلية في الصين مؤكدة إصابة رجل سبعيني في إقليم هوبي بالفيروس، موضحة أن الأعراض لم تظهر عليه إلا بعد 27 يومًا مما يعني أن فترة حضانة الفيروس قد تكون أطول بكثير من فترة الأربعة عشر يوما المفترضة.

من الأحد للثلاثاء.. أمطار وسيول وثلج.. تفاصيل تعرض مصر لطقس سيئ مدته 3 أيام ..  مصر العربية: توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد جمهورية مصر العربية اعتبارًا من غدا الأحد وحتى يوم الثلاثاء المقبل حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.ووفقا لبيان صادر عن الهيئة، فمن المتوقع أن تتعرض «السلوم – سيوه – الضبعة – مرسي مطروح – سيدي براني – العلمين – الإسكندرية – بلطيم – دمياط – البحيرة – كفر الشيخ »، إلي سقوط أمطار غزيرة ورعدية صباح وظهر غدا الأحد ، ويتوقع أن تمدد الأمطار إلى  «المنوفية – طنطا – الدقهلية – الشرقية -القليوبية – القاهرة» مساء يوم الأحد وليلا، وتكون الأمطار متوسطه تغزر أحيانا.وأوضحت الهيئة، أنه مع صباح يوم الاثنين يتوقع أن يتعمق المنخفض الجوي حتي وسط الصعيد، لتشدد حالة عدم الاستقرار وتصل الذروة، وتكون الأمطار غزيرة ورعدية علي «الدلتا – القاهرة- الفيوم »، بينما تكون الأمطار متوسطه علي «بني سويف- المنيا – أسيوط».

فيديو| لودر يدهس مواطنًا أثناء دفاعه عن منزله في حدائق القبة ..  مصر العربية:  تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الساعات الاخيرة، مقطع فيديو يظهر فيه أحد المواطنين يتم دهسه تحت عجلات "لودر"، بمنطقة منشية الصدر. ويظهر الضحية في الفيديو وهو يحاول اللحاق باللودر، ولكن أثناء الجري حاول التعلق به محاولًا تعطيله، ليسقط تحت عجلات اللودر ويلقى حتفه في الحال.

فايننشال تايمز تطالب العالم بمواجهة روسيا بجرائمها في إدلب .. مصر العربية: طالبت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، المجتمع الدولي بضرورة مواجهة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأدلة التي لديهم على ارتكاب قواته جرائم حرب في سوريا.وقالت الصحيفة، إن ما تصفه الأمم المتحدة بأنه "أسوأ كارثة إنسانية" للحرب الأهلية المستمرة منذ تسع سنوات في إدلب، التي تعتبر آخر معقل للمعارضة على نظام بشار الأسد، الذي شن هجومًا وحشيًا لاستعادة السيطرة عليه، بدعم من الطائرات الروسية والمليشيات الإيرانية.وأضافت، ما يقرب من مليون شخص، ثلث سكان إدلب يفرون من حملة إرهابية تستهدف المدنيين عمداً، تركيا، التي لديها 12 مركز مراقبة عسكريًا في إدلب كجزء من اتفاق "وقف التصعيد" مع روسيا في 2018، على وشك أن تشن هجومًا ضد الأسد، ولن يؤدي ذلك إلى وضع أنقرة في مسار تصادم مع موسكو فحسب، بل سيؤدي إلى تفاقم الظروف المروعة بالفعل التي يعيشها شعب إدلب.

«تاجيس شبيجل» تكشف ردود فعل مسلمي ألمانيا بعد «حمام الدم العنصري» في هاناو.. مصر العربية: "بعد الهجوم اليميني المتطرف الذي وقع في مدينة هاناو، وأسفر عن مقتل 11 شخصا انتقد المسلمون في ألمانيا  مصطلح الإسلاموفوبيا  وطالبوا بتحديده ضمن مسببات الإرهاب ".. بحسب  صحيفة تاجيس شبيجل الألمانية.وفي هجوم يميني متطرف في مدينة هاناو الواقعة في ولاية هيسن لقي 11 شخصا من أصول أجنبية حتفهم، وفي الختام أطلق الجاني البالغ من العمر 43 عاما النار على والدته البلغة من العمر 72 عاما، ثم قتل نفسه.وكان القاتل يحمل أفكارا عنصرية متشددة للغاية، وفق تصريح المدعي العام الاتحادي بيتر فرانك، وهذا ما تبين من تحليل رسائل الفيديو المصورة ومن صفحته على الإنترنت، وقد تسبب الجاني أيضا في إصابة ستة أشخاص آخرين.

كورونا يشل الحياة العامة في إيران .الخليج الجديد: مع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد إلى 28 والوفيات إلى ست وتزايد المخاوف من انتشار الفيروس على نطاق واسع في إيران، اتّخذت السلطات المحلية مزيداً من الإجراءات الوقائية التي من شأنها شلّ الحياة العامة في البلاد.

سخرية من محافظ مصري يحارب البطالة بـ"قرض البط" ... أثار "قرض البط" سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بعد قرار محافظة البحيرة منح الشباب والفلاحين قرضاً عبارة عن 20 بطة من نوع "مسكوفي"، في محاولة لحل مشكلة البطالة.

أخبار سريعة:

  • بسبب محمد رمضان.. حملات مقاطعة غير مسبوقة لتلفزيون نظام الانقلاب
  • براءة علاء وجمال مبارك وبقية المتهمين في قضية «التلاعب بالبورصة»
  • نيابة جنوب المنصورة الكلية جدّدت اليوم حبس باتريك جورج زكي، الباحث الحقوقي وطالب الماجستير بجامعة بولونيا الإيطالية، 15 يومًا بتهمة «إشاعة أخبار كاذبة».
  • الإفراج عن 671 من نزلاء السجون بمناسبة عيد الشرطة
  • تبدأ اليوم.. شروط وخطوات التقديم في حج القرعة بوزارة الداخلية 2020
  • وزير داخلية حكومة "الوفاق": طلبنا إقامة قاعدة أميركية بليبيا
  • أردوغان: قمة رباعية حول إدلب في 5 مارس بإسطنبول بمشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية إنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
  • سيناتور ديمقراطي يضغط للإفراج عن الأمريكية المعتقلة بمصر ريم دسوقي (الخليج الجديد)
  • مبارك في العناية المركزة وسط غموض عن حالته الصحية

مانشيتات وعناوين صحف العسكر:

«مانشيت الأهرام»:… السيسي: الاتفاق حول سد النهضة يفتح آفاقا رحبة للتعاون مع إثيوبيا .. ثوابت سياسة مصر تقوم على مبادئ الاحترام المتبادل وعدم التدخل في شئون الدول.. "ديسالين" ينقل للرئيس رسالة من "آبي أحمد" حول تطوير العلاقات الثنائية  

«مانشيت الوطن»:… السيسي لـ المبعوث الإثيوبي: مصر حريصة على نجاح مفاوضات واشنطن حول سد النهضة".. الرئيس: الاتفاق المرتقب يحفظ التوازن ويبدأ مرحلة جديدة لتطوير العلاقات .. وثوابت مصر قائمة على الاحترام المتبادل

«مانشيت اليوم السابع»:… السيسى يلتقى رئيس مجلس نواب تشيلى .. الرئيس يؤكد: نتطلع لتطوير العلاقات مع تشيلى فى مختلف المجالات.. و إيفان فلوريس يشيد  بما حققته مصر خلال السنوات الماضية من تقدم ملموس على صعيد الإصلاح الاقتصادى وتحقيق التنمية الشاملة

«مانشيت اليوم السابع»:… 10 وزراء أمام البرلمان الأسبوع الجاري .. مواجهات حول التعدى على نهر النيل وخطط للنهوض بالسياحة والتعاون الرياضى بأفريقيا.. وأكثر  من 200 طلب إحاطة عن نقص الخدمات بـ«الروبيكى للجلود» والإجراءات الوقائية لمنع دخول «كورونا»

Facebook Comments