وصل فيروس “كورونا” إلى المزيد من الدول العربية، حيث أعلنت الجزائر عن أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا ظهرت على إيطالي وصل البلاد يوم 17 فبراير الحالي، وتم وضعه في الحجر الصحي. وقال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، على تويتر: “أمرتُ الحكومةَ وكافة السلطات الصحية في البلاد بتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر”.

وأعلنت وزارة الصحة البحرينية عن ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في البحرين إلى 26 مع إصابة ثلاثة آخرين. فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم البحرينية عن تعليق الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال لمدة أسبوعين، ابتداء من الأربعاء.

وأعلنت الكويت عن رصد حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، ليصل إجمالي عدد المصابين بالكويت إلى 18 مصابا حتى الآن.

فيما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن هيئة الطيران المدني الكويتية أعلنت عن وقف جميع الرحلات الجوية مع سنغافورة واليابان بسبب مخاوف من فيروس كورونا؛ وذلك بناء على تعليمات وزارة الصحة الكويتية.

كما أوقفت، يوم الاثنين، الرحلات الجوية مع كوريا الجنوبية وإيران وتايلاند وإيطاليا والعراق بسبب فيروس كورونا، في حين سجلت الكويت تسع حالات إصابة بفيروس كورونا جميعها من إيران.

وفي إيران، أعلنت وزارة الصحة عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 19، وعدد الإصابات إلى 139، بينما أعلنت السلطات الإيطالية عن 12 حالة وفاة و374 إصابة بفيروس كورونا، وأعلنت اليونان عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا على أراضيها، فيما أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن خفض الرحلات الجوية إلى إيران.

وفي فرنسا، أعلنت وزارة الصحة الفرنسية عن اكتشاف 3 حالات إصابة بفيروس كورونا بينهم شخص حالته حرجة، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين في فرنسا إلى 14 شخصًا، توفي أحدهم وتم علاج 11 شخصًا وغادروا المستشفى.

وفي ألمانيا ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 17 إصابة بعد تسجيل إصابتين جديدتين، الثلاثاء، بولايتي شمال الراين-وستفاليا وبادن فورتمبيرغ.

وفي الصين، ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا إلى 2715 حالة، بعدما سجلت الساعات الماضية وفاة 52 شخصا بالفيروس. وقالت لجنة الصحة الوطنية، في تحديثها اليومي للإحصاءات المتعلقة بتفشي الوباء، إن عدد المصابين الجدد بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بلغ 406 أشخاص، الغالبية منهم (401) يقطنون في مقاطعة هوباي، بؤرة الوباء في وسط البلاد والتي سجلت فيها كل الوفيات الجديدة بدون استثناء، وبذلك ارتفع إجمالي عدد الوفيات في الصين إلى 2715، والمصابين إلى أكثر من 78 ألف شخص.

من جانبها، أعلنت القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية، في بيان لها، عن إصابة جندي أمريكي في كوريا الجنوبية بفيروس كورونا، وقالت إن الجندي البالغ من العمر (23 عاما) ضمن الجنود المحتشدين في معسكر كامب كارول.

فيما أعلنت كوريا الجنوبية عن حالة الوفاة الـ12 جراء الإصابة بالفيروس، وقالت السلطات الصحية في البلاد إنه تم تسجيل 169 حالة إصابة إضافية بالفيروس، ليرتفع إجمالي الحالات المسجلة إلى 1146.

Facebook Comments