تصدر هاشتاج "#ارحل_يا_سيسي" بنحو 160 ألف تغريدة وهاشتاج #الثورة_مستمرة بنحو 20 ألف تغريدة ثانيا ضمن قائمة الأعلى تداولا على مواقع التواصل الاجتماعي، للمطالبة برحيل حكم العسكر بقيادة عبد الفتاح السيسي بسبب الفساد والظلم والقهر. وذلك بالتزامن مع اليوم الثالث على التوالي تتوالى الدعوات للتظاهر ضد نظام الانقلاب في مصر.

وقال الكاتب الصحفى أحمد حسن الشرقاوى مغردا عبر "تويتر": "تتواتر أنباء غير مؤكدة تشير إلى أن بن زايد حث #السيسي في مكالمة هاتفية أمس على قمع الحراك بالقوة، وأن الإمارات ستقف إلى جانبه حتى النهاية. سنرى آثار تلك المكالمة على سلوك الشرطة تجاه الحراك، ونحذر #بن_زايد من هذا السلوك العدائي ضد الشعب المصري العظيم".
أما "عصام عزت" فقال: "إلغاء الإزالات والمصالحات ولواء فاسد بيدعو لعدم التظاهر ده أكبر دليل على بداية نهاية العصابة اللى بقالها سنين بتتعامل ببطش لكن النهاردة مقدروش يتحملوا 48 ساعة مظاهرات".

https://twitter.com/hani1090/status/1308460183534870529

وأضافت "‏‏‏بنت الجنوب" ضمن الهاشتاج "فين شوارع وميادين القاهرة من الثورة.. أقولها دائما مركز الثورة القاهرة، تشل حركتهم.. ثوروا  علي الظلم والطغيان..وعلي هادم البيوت والمساجد ..ثوروا لاجل كرامتكم".

https://twitter.com/hashtag/%D8%A7%D8%B1%D8%AD%D9%84_%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%8A?src=hashtag_click


وعلّق أحدهم على دعاية الانقلاب لتأييد السيسي في قرية الكداية انطلاق شرارة الثورة الجديدة فقال "مازن": "يأست؟..احبطت شويه؟..الثورة مش ساعتين ف الشارع فتنجح ..اللى حصل شرارة للى جاي .. الايام الجاية الناس نازله ..فى كتير مننا عاوز الميادين تتملى الاول..   عشان ينزل يحتفل بنصر حققه.. او الموضوع يفشل ويطلع يبرهن لينا حكمته.. وقد ايه كان عنده بعد نظر.. الأمل موجود حتى لو واحد بس بيهتف #الثوره_مستمرة".
وأضاف أبو العَلَمَيْنِ، "لو استمر هذا الحراك يتنافل من قرية إلى أخرى ومن مدينة إلى أخرى ومن محافظة إلى أخرى حتى نصل إلى يوم الجمعة نكون قطعنا شوطاً جيداً..ولعلها تكون جمعة مباركة في إسقاط العميل.".


Facebook Comments