الإسكندرية –ياسر حسن

 

واصل اليوم الثلاثاء أكثر من 1200 من أطباء الأمتياز دفعة طب الاسكندرية 2013 إضرابهم لليوم الرابع بجميع مستشفيات الجامعة بنسبة وصلت 100% بعد اعتداء ممرضة على طبيبة بالدفعة.

وقال شادى أبو النجا رئيس مجلس أمناء الدفعة أن إنجاز الخطوة الأولى في سبيل تحقيق مطالبهم بتوقيع قرار رسمي بواجبات طبيب الامتياز التي لا يُكلف بما هو خارجها ،وأنهم مســـــتمرون لحين توفير البيئة الضامنة لتنفيذ هذا القرار بتحديد المسئولين عن القيام بما كنا نُكلّف به من مهام
ولحين تطبيق عقوبة رادعة على من تعدت على زميلتنا بالضرب.

وأشار الى إجتماع اللجنة الخاصة بلائحة أطباء إمتياز التدريب بمستشفيات جامعة الاسكندرية
واضاف ابو النجا تم عقد اجتماع اللجنة المشكلة برئاسة د. فتحى السيوى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والمشرف على الامتياز وكل من ود. أحمد فتحى القريعى – مدير مستشفى الباطنة ود. أسامة أبو السعود – مدير المستشفى الرئيسى الجامعى و د.غادة الدرينى – نائب عن مدير مستشفى الاطفال ود. رفيق خليل – نقيب الاطباء بالإسكندرية وممثلى النقابة الفرعية العامة للاطباء وأعضاء مجلس الامناء لاطباء الامتياز 2013 وتم بحث الشكاوى المقدمة من أطباء الامتياز بخصوص التكليفات ببعض الاعمال التى تصدر من النواب ويرون من وجهة نظرهم أن هذه التكليفات والاعمال تخرج عن إطار اللائحة الخاصة بالتوصيف الوظيفى لهم.

فى سياق متصل ،قرر أطباء الأمتياز عقد جمعية عمومية غداً الأربعاء استكمالا للخطوات التى تم بدءها والوصول إلى غايتهم من رد حقوقهم والحفاظ على كرامتهم دون ضياعها بين التهور والتخبط والتشتت.

ودعا مجلس أمناء أطباء الامتياز إلى الإجتماع الطارئ لدفعة 2013 في الجمعية العمومية الأولى لأطباء الامتياز بجامعة الاسكندرية لإتخاذ مايلزم من قرارات فى صالح الدفعة التى قومها 1200 طبيب .
 

Facebook Comments