أعلن مكتب الإحصاء الوطني في بريطانيا، أمس الأربعاء، أن اسم «محمد» كان الأكثر تفضيلا من قبل الأسر في العاصمة لندن ومنطقة «ميدلاندز» الغربية بإنجلترا لمواليدهم الجدد العام الماضي، وأنه حل في المرتبة الثامنة ضمن قائمة الأسماء الأكثر شيوعا في البلاد.

وقال المكتب في بيان حول الإحصاء السنوي لـ«أسماء الأطفال في إنجلترا وويلز»، إن إطلاق الأسر اسم «أوليفر» على مواليدهم الذكور جاء في المرتبة الأولى بـ6 آلاف و623 طفلا، أما بالنسبة إلى الإناث فإن «أوليفيا» حل في المرتبة الأولى بـ 5 آلاف و17 طفلة.

وأضاف البيان أن اسم «هيري» بالنسبة إلى الذكور حل في المرتبة الثانية، تلاه بالترتيب «جورج» و«جاك» و«جاكوب»، فيما جاء اسم محمد في المرتبة الثامنة ضمن قائمة أكثر 10 أسماء تسمية في البلاد خلال العام الماضي.

وأشار البيان إلى أنه بالنسبة إلى الإناث جاء اسم «أميليا» في المرتبة الثانية تلاه بالترتيب أسماء «إميلي» و«إيسلا» و«آفا».

وأكد البيان أن اسم محمد مع اختلاف كتاباته، كان الأكثر تفضيلا من قبل الأسر في تسمية أطفالهم خلال العام الماضي بالعاصمة لندن ومنطقة «ميدلاندز» الغربية.

تجدر الإشارة إلى أن المسلمين يشكلون 12% من عدد سكان لندن البالغ عدد سكانها 8.6 ملايين، ويعيش في المملكة المتحدة نحو 3 ملايين مسلم.

Facebook Comments