بعد ساعات من فيديو الفضحية الذي نشره محمد علي، فنان ومقاول كبير يتهم فيه السيسي وزوجته ووزير النقل الحالي كامل الوزير وقيادات عسكرية ومخابراتية وأمنية بالتربح والفساد لدرجة إهداء فندق بملياري جنيه لصديق السيسي، تصدر هاشتاج #محمد_علي ضمن قائمة الأعلى تداولا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر”.

وبعد ذيوع الفيديو وتصدر الهاشتاج لمس المتابعون لموقع التواصل توتير اتجاه للهروب باتهام الفنان محمد علي، وهو وجه جديد، على الأقل بالنسبة لمحرر هذه السطور، أنه إخوان.

في حين كانوا قبل ساعات صامتين عن تفسير فضيحة الفيديو، الذي حقق ملايين المشاهدات على أكثر من صفحة على تويتر.

تساؤلات مشروعة

غير أن تساؤلات مشروعة وجهها نشطاء تويتر فقالت “farida moataz“: “يا ترى ليه #محمد_علي قال إن فيه سلسلة فيديوهات متتابعة لكشف الفضائح ليه ما قالش كل اللي عنده مرة واحدة لو نيته فقط كشف فساد مؤسسات الجيش؟ هل ممكن يكون ده نوع من المساومات لتسوية مشاكله معاهم يعني كل ما حتتأخر إنك تطلعني من الحفرة اللي انا فيها حأنزل بفيديو وأوقعك معايا؟ الله أعلم”.

أما المهندس محمد أو “Engmo7amedz12” فتساءل: “ولما انتا عارف انها فلوس مسروقة من الشعب كنت بتاخدها ليه يا خلف؟؟“.

غير أن الإعلامي إسلام عقل أجاب قائلا: “اعترافات #محمد_علي كشفت جزءا من الواقع المعروف في مصر، #العساكر بيسرقوا البلد ومصر هتقع وهتخرب على أيديهم، ربنا يهدي الساكتين ويطلعوا باللي عندهم عن هؤلاء الفسدة”.

وقال الحقوقي بهي الدين حسن في تغريدة مشفوعة بتقرير يستعرض ما كشفه محمد علي من فضائح الفساد للانقلاب وأوانه: “استثناء من جيوش العالم لا يقوم جيش مصر منذ ٤٦ عاما (أكتوبر١٩٧٣) سوى بمهام ليست من شأنه: تجارة ومقاولات واستقواء بمخابراته على القطاعين العام والخاص وتهرب من الضرائب والجمارك ومن الرقابة على هذا التخريب للاقتصاد الوطني والفساد وسجن من يفضحه #هشام_جنينة”.

وأضاف الإعلامي أسامة جاويش: “ابتدينا بقى.. لا بس جديدة إخواني وشغال ١٥ سنة مع الجيش.. وفنان مغمور كان مكسر الدنيا في مسلسل طايع رمضان اللي فات.. يا جماعة شوية احترام لنفسكم قبل ما تحترموا الناس ميصحش كده”.

ضجيج وسخرية

أما حساب “مصــــــــــــــــري” فأضاف “سيذكر التاريخ ان #محمد_علي حقق نجومية واسعة اكتر ومن وهو ممثل”.

وتابع في تغريدة تالية: “انتصار بنت سلطح بابا عاوزه تقعد فى استراحة بـ250 مليون جنيه.. الله يرحم لما كانت بتاكل الجيلاتي بالعيش”.

وأضاف “عســل أســــــــــــــــود”: “السيسي بيعمل استراحة للسيدة انتصار بـ250 مليون جنيه واحنا كنا بنجمع تبرعات عشان معهد الأورام اللي اتفجر”.

واعتبر الإعلامي أسعد طه أن فضيحة محمد علي كبيرة وتحتاج لتناولها بشكل أكبر، قائلا: “يحتاج الضجيج إلى ضجيج أعلى منه ..”.

Facebook Comments