Sudanese President Omar al-Beshir delivers a speech during his swearing in ceremony at the parliament in Khartoum on May 27, 2010. Beshir, who last month won a multi-party election 21 years after seizing power in a military coup, vowed to engage with the West despite an International Criminal Court warrant hanging over him, as he was sworn in to a new five-year term. AFP PHOTO/ASHRAF SHAZLY (Photo credit should read ASHRAF SHAZLY/AFP/Getty Images)

لقي مواطن سوداني مصرعه إثر محاولته اقتحام قصر الرئيس السوداني عمر البشير بالخرطوم ظهر اليوم السبت، بجانب اثنين آخرين من الحرس الرئاسي، أثناء تبادل لإطلاق النار، طبقا لبيان صادر عن الرئاسة السودانية.


وقالت الرئاسة السودانية -في بيان لها بثته وسائل الإعلام- اليوم: "تعدى شخص مسلح على بوابة القصر الجمهوري الواقعة من الجهة الغربية، ولم يستجب لنداء التوقيف متخطيا الحاجز الأمني، وأصاب أحد الحراس مستخدما سلاحه، مما أجبر قوة الحراسة على استخدام القوة تجاهه، وأطلقت عليه الرصاص وأصابته في مقتل".


وأضاف البيان أن اثنين من الحرس استشهدا، وأفادت المعلومات أن تصرف المعتدي يشير إلى أن حالته غير طبيعية، وتوالي السلطات الآن تحرياتها المكثفة لكشف المزيد من المعلومات عن الشخص المعتدي".

Facebook Comments