كتب – عبد الله سلامة:

 

كشف بيتر كمبر، رئيس الجمعية المجرية للسكر، عن تزايد نسبة الإصابة بمرض السكر بين المصريين، مشيرًا إلى احتلال مصر المركز التاسع عالميًا في نسب الإصابة بالمرض.

 

وقال كمبر، في تصريحات صحفية، إن نسبة الإصابة بمرض السكر تتزايد بين المصريين، وأصبحت مصر تحتل المركز التاسع على مستوى العالم في نسب الإصابة بالسكر، ويزداد في السيدات عن الرجال، مشيرًا إلى أن مضاعفات مرض السكر تتزايد مع ارتفاع معدل نسبة السكر في الدم.

 

وأضاف كمبر أن مرض السكر يأتي نتيجة نمط الحياة الحديثة والوجبات السريعة والمياه الغازية وتزايد معدلات السمنة وارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم، مشيرًا إلى أن السنوات الأخيرة شهدت زيادة السمنة بصورة كبيرة، ما أسهم في زيادة معدلات السمنة.

 

وتابع كمبر قائلاً: إن ارتفاع الكولسترول وارتفاع ضغط الدم من عوامل الخطورة، والتي تؤثر في الإصابة بمرض السكر وارتفاع معدلات الوفاة الناتجة عن أمراض القلب لدى مرضى السكر، مشيرًا إلى أن ممارسة النشاط الرياضي مهم جدا لمنع الإصابة بمرض السكر.

 

يأتي هذا في الوقت الذي تشغل فيه مصر المراتب الأخيرة في التصنيفات الإيجابية العالمية، وخرجت فيه من التصنيف العالمي لجودة التعليم ولا توجد جامعاتها ضمن افضل 500 جامعه عالمية.

 

Facebook Comments