كتب: أحمد علي
تظاهر ثوار أشمون بالمنوفية، وأبو كبير بالشرقية، قبيل مغرب اليوم، تواصلا للحراك الثورى المناهض للانقلاب العسكرى وجرائمه، فى ثانى أيام أسبوع مصر "فوق الجميع"، الذى دعا إليه التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.

فى المنوفية، نظم الثوار سلاسل ووقفات على طريق أشمون الرئيسى، رافعين لافتات تؤكد "مصرية جزيرتي تيران وصنافير"، وأخرى تؤكد مواصلة النضال حتى رحيل السيسى وعصابته، وعودة المسار الديمقراطى، والقصاص لدماء الشهداء، كما رفعوا صور الرئيس مرسى، وأعلام مصر، وصور الشهداء والمعتقلين.

وفى الشرقية، نظم ثوار أبو كبير من أمام قرية هربيط على الطريق الواصل لمدينة الإبراهيمية سلاسل ووقفات، بمشاركة واسعة من جموع الأهالى وشباب الثورة، مرددين الهتافات والشعارات المطالبة برحيل السيسى، وعدم تفريطهم في جزء من أرض الوطن.

وندد الثوار بتردى أحوال البلاد وتفاقم المشكلات وغلاء الأسعار، وفشل قائد الانقلاب وحكومته فى التعاطى مع مشكلات المواطنين بحلول عملية، ما يزيد من أعبائهم يوما بعد الآخر.

كان ثوار فاقوس قد انتفضوا بتظاهرة، صباح اليوم، سبقتها وقفات وسلاسل بشرية على الطريق الواصل لمدينة الصالحية، مؤكدين أن انتهاكات وجرائم قوات أمن الانقلاب لن تحول دون تواصل نضالهم حتى العودة للمسار الديمقراطى، والانتصار للحرية والكرامة الإنسانية.

 

هربيط بـ"أبو كبير"

bambuser.com/v/6214686

أشمون بالمنوفية

bambuser.com/v/6214716 

Facebook Comments