نظم المنتدى الفلسطيني في الدنمارك، اليوم الجمعة، وقفة في مدينة أوجو ، تضامنا مع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان الرافضين لقرار وزارة العمل اللبنانية ورفضا لجرائم الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد المشاركون بالفعالية دعمهم الكامل للحراك الفلسطيني الشعبي في لبنان المطالب بإلغاء قرار وزارة العمل اللبنانية وعدم شمول اللاجئين الفلسطينيين به، وضمان حقوق العامل الفلسطيني في لبنان، مطالبين بإلغاء قرار وزير العمل اللبناني والعمل على تعزيز صمود الشعب الفلسطيني حتى تحقيق العودة  معتبرين القرار استهدافا لحقوق الشعب الفلسطيني في لبنان.

وفي لبنان، تظاهر آلاف اللاجئين الفلسطينيين اليوم الجمعة، في أماكن تواجدهم، رفضا لإجراءات وزير العمل وتمسكا بمطلب إلغاء إجازة العمل، وأكد المشاركون في المسيرات التي انطلقت في مخيمات نهر البارد والبداوي وشاتيلا وعين الحلوة والبص تمسكهم بمطالبهم، ورفضهم لأي تسوية على حقوقهم الأساسية.
وقالت مصادر محلية، أن الإضراب الشامل عم المخيمات الفلسطينية في لبنان، وأغلقت المحلات والمتاجر، وشُلت مظاهر الحياة كافة، مشيرة الي مشاركة نشطاء وسياسيون لبنانيون في المسيرات لجانب اللاجئين الفلسطينيين دعما لمطالبهم.

Facebook Comments