كتب- حسن الإسكندراني:

 

كشف عدد من مواطني الوجه القبلي عن اختفاء تام لتذاكر قطارات العيد، قبل ساعات من بدء اجازة صلاة عيد الفطر ،حيث يقضى ثلاث أرباع المصريين المغتربين أجازتهم بقراهم ومدنهم الجنوبية خاصة سوهاج وبنى سويف وأسيوط .

 

وكان المئات من المواطنين قد توافدوا ، منذ قليل، على منافذ بيع تذاكر القطارات بمحطة مصر، لحجز مقاعدهم في عيد الفطر المبارك على خطوط الوجه القبلي.

 

وكانت وزارة النقل أعلنت عن الدفع بمزيد من القطارات لاستيعاب الإقبال الكثيف من قبل المواطنين على السفر في فترة عيد الفطر المبارك، وتلافي مشكلة التزاحم على نوافذ الحجز.

 

وقال خيرى سعيد،من أهالى سوهاج،‘إن التذاكر الإضافية التى أعلنت عنها وزارة النقل قد اختفت بفعل فاعل،مؤكداً إن هاك مئات يريدون العودة لأوطانهم لقضاء أيام العيسد هناك.

 

فيما قال صبحى عبد الناصر من بنى سويف،السكك الحديدة تدفعنا للسوق السوداء بعد فشلنا فى حجز تذاكر القطارات الإضافية المتجة للصعيد.

 

وكانت الهيئة القومية للسكك الحديدية حجز تذاكر عيد الفطر المبارك على خطوط الوجهين البحرى والقبلى بعد 72 ساعة من الآن.وقال المهندس مدحت شوشة، رئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية، إن المواطن من حقه  شراء أكثر من 3 تذاكر بدون بطاقة الرقم القومى.

 

وتساءل المسافرون لماذا لا تقوم شرطة ومباحث السكة الحديد بدورها وتقوم بالقبض على هذه المافيا التى تتاجر بمصالح المواطنيين وتتعدى على حقوقهم ،وطالب المسافرون أن يتم وضع نظام جديد للحجز بحيث يكتب اسم المسافر على التذكرة كما هو متبع فى حجز قطارات النوم وهذا سيقضى على أصحاب النفوس الضعيفة التى تبحث عن المال الحرام.

Facebook Comments