كتب: أحمد علي
فى إطار الاستعداد لانتفاضة الغد، فى يوم غضب جديد من أجل العيش والحرية والعدالة الاجتماعية، خرجت العديد من المظاهرات بميادين الحرية بمحافظات الجمهورية؛ داعية إلى نبذ الخلافات والمشاركة فى انتفاضة الغد لإنقاد البلاد من الانقلاب.

فمنذ قليل، أشعل "أولتراس مصر سياسي" ببولاق الدكرور حماس الثوار خلال مسيرة انطلقت من أمام مستشفى 6 أكتوبر بمنطقة بولاق وناهيا بالجيزة، كما شهد شارع مصطفى النحاس بمدينة نصر وقفات وسلاسل بشرية شهدت مشاركة من الأهالى والمارة، ورددت الهتافات والشعارات المناهضة للانقلاب، وهو ما تكرر في عين شمس التى شهدت مسيرة منذ قليل تهتف بسقوط الانقلاب.

ولم يكن ثوار الشرقية أقل مشاركة، حيث انتفضوا من مدن "القرين وفاقوس ومنيا القمح" ليلا، بمسيرات تدعو إلى الاحتشاد والنزول إلى الميادين يوم غد؛ لإنقاذ البلاد مما آلت إليه فى ظل الانقلاب العسكرى الدموى الغاشم.

فى البحيرة أيضا، نظم شباب الثورة مسيرة من حوش عيسى، فيما انتفض ثوار القليوبية من شبرا الخيمة وزاوية النجار وبلقاس بقليوب، بمسيرات شهدت مشاركة واسعة من جموع الأهالى.

المشهد امتد أيضا إلى الأقصر وبئر العبد بشمال سيناء، والإسماعيلية ومطوبس بكفر الشيخ، والهانوفيل بالعجمى فى الإسكندرية.

كما أغرق شباب الثورة أغلب المدن والميادين والشوارع بمحافظات الجمهورية بالشعارات الثورية، التى تدعو إلى النزول والاحتشاد فى الميادين فى انتفاضة الغد؛ لإنقاذ البلاد ورفع الظلم الذى تتسع دوائره يوما بعد الآخر.

وعلى صعيد الانتشار الأمنى، انتشرت القوات فى كافة المحافظات وحاصرت الميادين؛ بحجة تأمين المنشآت والقبض على الخارجين عن القانون.

وحذرت قوى وطنية قوات أمن الانقلاب من التورط مجددا في أعمال أو تصرفات غير مسؤولة ضد الثوار الرافضين للظلم، والمطالبين بالحرية والكرامة الإنسانية لجميع المصريين.

 

 

منيا القمح
http://bambuser.com/v/6228086
حوش عيسى بالبحيرة
http://bambuser.com/v/6228020
شبرا الخيمة بالقليوبية
http://bambuser.com/v/6228011
قليوب بالقليوبية
http://bambuser.com/v/6228017
عين شمس بالقاهرة
http://bambuser.com/v/6228010
الأقصر
http://bambuser.com/v/6227886
بئر العبد بشمال سيناء
http://bambuser.com/v/6227965
الهانوفيل بالعجمى بالإسكندرية
http://bambuser.com/v/6227927
ناهيا بالجيزة
http://bambuser.com/v/6227915
الإسماعيلية
http://bambuser.com/v/6227921
القرين بالشرقية
http://bambuser.com/v/6227702
مطوبس بكفر الشيخ
http://bambuser.com/v/6227696
 

Facebook Comments