نظمت حركة "نساء ضد الانقلاب" بالشرقية اليوم، مؤتمرا حاشدا بقرية العدوة بمحافظة الشرقية -مسقط رأس الرئيس مرسي- لرفض الانقلاب العسكري، والمطالبة بعودة الشرعية، والقصاص للشهداء، ومحاكمة قادة الانقلاب والمتورطين في سفك دماء المصريين، استمرارًا لفعاليات أسبوع "الشعب يشعل ثورته".

ورددت المشاركات في المؤتمر الهتافات الرافضة للانقلاب والمنددة بالاعتداء الغاشم على حرائر مصر في المسيرات والوقفات من بلطجية الداخلية، واعتقال النساء وسحلهن من قوات الانقلاب العسكري منها "شالوا رئيس وجابو طرطور.. يسقط يسقط حكم الطرطور.. بالروح بالدم نفديك يا إسلام.. الجيش المصري بتاعنا… والسيسي موش تبعنا.. رابعة يا رابعة… الشرعية راجعة.. ﻻ ﺗﺮﺍﺟﻊ ﻭﻻ ﺍستسلاﻡ.. ﺍﻟﺴﻴﺴي ﻳﺄﺧﺬ ﺇﻋﺪﺍﻡ.. مصر ميحكمهاش ﺳﻔﺎﺡ.. ﻳﺴﻘط ﻳﺴﻘﻂ عبد الفتاح، ﻳﺴﻘﻂ ﻳﺴﻘﻂ ﺳﻴﺴﻲ ﻣﺒﺎﺭﻙ.. ﻳﺎﻟﻠﻰ ﺑﺘﺴﺄﻝ ﺍﻳﻪ ﺍﻟﻘﺼﺔ ..… ﻗﺘﻠﻮﺍ ﺍﺧﻮﻳﺎ ﻭﺣﺮﻗﻮ ﺍﻟﺠﺜﺔ".

ورفعت المشاركات صور الرئيس مرسي وشعار رابعة ولافتات تشيد بحرائر مصر، وتندد بانعدام الرجولة من أمن الانقلاب وميليشيات السيسي وقيامهم بالتعدي على النساء واعتقالهن وقتل عدد منهن في فعاليات مختلفة بمحافظات مصر.

وأكدت حرائر الشرقية استمرارهن في حراكهن الثوري حتى عودة الحرية والكرامة التي سلبها الانقلابيون، مؤكدين أن آلة القمع والبطش العسكرية لن ترهبهن.

Facebook Comments