كتب– عبد الله سلامة
تقدم بوابة الحرية والعدالة أهم ما جاء بها من أخبار خلال الفترة المسائية، وكان أبرزها تصريحات المتحدث باسم جماعة الإخوان بشأن الانتخابات، والاستقبال الضعيف لقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي في نيويورك.

المتحدث باسم "الإخوان": لن نعترف بأي انتخابات و"مرسي" لا يزال رئيسًا للبلاد

حيث أكّد طلعت فهمي، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، عدم الاعتراف بأي انتخابات في ظل الانقلاب العسكري؛ مؤكدا أن الدكتور محمد مرسي لا يزال الرئيس الشرعي للبلاد.

وقال فهمي، في تصريحات لوكالة الأناضول: إن "الجماعة لا تعترف بأي انتخابات ستجرى في مصر، ولا علاقة لها بها"، مضيفا "نرى أن أي انتخابات رئاسية أو برلمانية أو حتى محلية لا يوجِّه فيها الرئيس الشرعي محمد مرسي، الدعوة للشعب لإجرائها تعد باطلة دستوريا، وتمثل تعديا على المكتسبات التي حصل عليها الشعب في ثورة يناير 2011".

وأكد فهمي أن "د.مرسي لا يزال هو الرئيس الشرعي للبلاد، ولم يفوض صلاحياته لأحد، والجماعة لم ولن تعترف بأي انتخابات ستجرى بخلاف ذلك".

http://www.fjgate.com/headline_Details.aspx?News_ID=132816

استقبال باهت للسيسي في نيويورك

حيث استُقبل قائد الانقلاب السيسي استقبالا باهتا، عقب وصوله إلى نيويورك لحضور الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وسط غياب واضح لأبناء الجالية المصرية هناك، فيما سيرت السفارة حافلات خاصة بشوارع الولاية وأمام مقر إقامة السيسي، في محاولة للتغلب على ضعف الحشد المسيحي.

http://www.fjgate.com/Our_news_Details.aspx?News_ID=132808

"حقي فين" تدعو المعلمين لوقفة أمام "الوزراء" الأربعاء المقبل

وأعلنت حركة "حقي فين" عن تضامنها مع وقفة المعلمين، المزمع تنظيمها أمام مجلس الوزراء الأربعاء المقبل، مع بداية العام الدراسى الجديد، للمطالبة بتحسين أوضاعهم المهنية والمادية.

وقالت الحركة- في بيان لها- إن وقفة المعلمين تأتي في وقتٍ بات فيه التعليم بلا مسئول يتحمل المسئولية ويحمي المعلم، وفي وقتٍ تتسم فيه القرارات بالتخبط، فضلا عن معاناة المعلمين من ضعف الراوتب وإهدار الكرامة وتعرضهم لإهانات مستمرة، كان آخرها تطاول وزير التعليم على المعلمين واتهامهم بأنهم "حرامية".

http://www.fjgate.com/Our_news_Details.aspx?News_ID=132814

«5» صفعات دولية للعسكر خلال 3 أيام

تلقّى نظام العسكر في مصر، عدة صفعات وإدانات دولية في ملف حقوق الإنسان، وذلك خلال 3 أيام فقط من 6 حتى 8 سبتمبر الجاري، مع تأكيد الجميع أن مصر تعيش أياما سوداء، وتمارس أبشع أنواع الانتهاكات الحقوقية وصور التعذيب؛ الأمر الذي يغذّي العنف والتطرف، ويعطي مشروعية للعنف المضاد ضد جرائم النظام التي لا تتوقف.

http://www.fjgate.com/Our_news_Details.aspx?News_ID=132817

غضب في "الزقازيق العمومي" رفضًا لانتهاكات مليشيات السيسي

تسود حالة من الغضب في أوساط المعتقلين داخل سجن الزقازيق العمومي بالشرقية؛ جراء تصاعد الانتهاكات التي ترتكبها مليشيات الانقلاب بحق المعتقلين، وشهد السجن هتاف المعتقلين ضد إدارة السجن.

Facebook Comments